اخبار كرة القدمساديو مانيفيديو

منتخب السنغال ينهي مغامرة غينيا الاستوائية بثلاثية في أمم أفريقيا

واصل منتخب السنغال حلمه نحو التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه عقب تأهله للدور قبل النهائي للبطولة.

 

وصعد المنتخب السنغالي للمربع الذهبي للمسابقة المقامة حاليا في الكاميرون، عقب فوزه 3/1 على منتخب غينيا الاستوائية، اليوم الأحد، في دور الثمانية للبطولة، على ملعب (أحمد أهيدجو) في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

صلاح يقود مصر لقبل نهائي أمم أفريقيا بـ(ريمونتادا مثيرة) في المغرب

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب السنغال بهدف حمل توقيع فامارا دييدهيو في الدقيقة 28، بعدما تابع تمريرة بينية من ساديو ماني، ليسدد تصويبة متقنة من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يمين خيسوس أوونو، حارس مرمى غينيا الاستوائية.

 

وفي الشوط الثاني، احتسب الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز ركلة جزاء لمصلحة غينيا الاستوائية في الدقيقة 49، بعدما لمست الكرة يد خاليدو كوليبالي، مدافع المنتخب السنغالي، داخل منطقة جزاء فريقه، لكنه سرعان ما تراجع عن قراره، بعدما عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

 

وفي الدقيقة 57، أدرك جانيك بويلا سام التعادل لمصلحة غينيا الاستوائية، بعدما تلقى الكرة داخل المنطقة، ليسدد تصويبة زاحفة على يسار إدوارد ميندي، حارس مرمى المنتخب السنغالي، داخل الشباك.

 

أسرع منتخب (أسود التيرانجا) من إيقاعه بغية معاودة التقدم، خاصة بعد نزول إسماعيلا سار وشيخو كوياتي بدلا من بولايي ديا وباب جايي، ليكونا عند حسن ظن أليو سيسيه، مدرب الفريق، بعدما أضافا الهدفين الثاني والثالث للسنغاليين.

 

واستغل كوياتي هفوة دفاعية من منتخب غينيا الاستوائية الذي فشل في إبعاد إحدى الكرات، لتتهيأ الكرة إليه داخل المنطقة ويضع الكرة بسهولة داخل الشباك، محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 68.

 

واستغل المنتخب السنغالي حالة الارتباك التي عانى منها منافسه، ليضيف اسماعيلا سار الهدف الثالث في الدقيقة 79، لينهي اللقاء من الناحية العملية، ويضع حدا لمغامرة منتخب غينيا الاستوائية، الذي كان يطمح لبلوغ المربع الذهبي للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة المسابقة التي استضافها على ملاعبه عام 2015.

 

وبهذا الانتصار، ضرب منتخب السنغال، الذي تأهل للمرة الرابعة في تاريخه للدور قبل النهائي لأمم أفريقيا بعد نسخ 1990 و2002 و2019، موعدا في المربع الذهبي يوم الأربعاء القادم مع منتخب بوركينا فاسو، الذي صعد للدور ذاته، بفضل فوزه 1/صفر على منتخب تونس في دور الثمانية أمس السبت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *