محمد صلاحأشرف حكيميكأس أمم أفريقيا

صلاح يقود مصر لقبل نهائي أمم أفريقيا بـ(ريمونتادا مثيرة) في المغرب

قاد محمد صلاح منتخب مصر للصعود للدور قبل النهائي بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بفوزه 2/1 على منتخب المغرب بعد التمديد بدور الثمانية للمسابقة.

 

وتقدم المنتخب المغربي مبكرا بهدف حمل توقيع سفيان بوفال في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، تسبب فيها أيمن أشرف مدافع منتخب الفراعنة الذي قام بعرقلة أشرف حكيمي، ظهير أيمن منتخب المغرب، داخل منطقة جزاء المنتخب المصري.

 

رونالدو يودع دبي برسالة باللغة العربية

 

وأثمر الضغط الهجومي المصري في مطلع الشوط الثاني، عن تسجيل هدف التعادل عبر محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، في الدقيقة 53، بعدما تابع ركلة ركنية من الناحية اليسرى، ليقابلها محمد عبدالمنعم بضربة رأس، وترتد من ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي، وتتهيأ الكرة أمامه وهو بمواجهة المرمى، ليضع الكرة بكل سهولة داخل الشباك.

 

ومع استمرار التعادل الإيجابي 1/1 خلال الوقت الأصلي، احتكم المنتخبان لخوض الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، الذي شهد في مطلعه تبديلا اضطراريا للمنتخب المصري بنزل الحارس الشاب محمد صبحي، بدلا من الحارس محمد أبوجبل، الذي تعرض للإصابة بشد في العضلة الضامة.

 

وواصل صلاح تالقه في المباراة، بعدما صنع الهدف الثاني لمنتخب مصر، الذي أحرزه محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 100، حيث أرسل تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى بقدمه اليمنى، تعدت ياسين بونو، لتصل إلى تريزيجيه المنطلق من الخلف دون رقابة، ليضع الكرة بسهولة في المرمى الخالي.

 

وبذلك أحكم منتخب مصر، الساعي للتتويج بلقبه الثامن في البطولة والأول منذ 12 عاما، عقدته لنظيره المغربي في لقاءاتهما بالأدوار الإقصائية، بعدما تغلب عليه للمرة الثالثة في مرحلة خروج المغلوب، حيث تغلب عليه 1/صفر في الدور قبل النهائي لنسخة المسابقة التي جرت في مصر عام 1986، وبالنتيجة ذاتها بدور الثمانية في نسخة عام 2017، التي استضافتها الجابون.

 

وضرب منتخب مصر، الذي أصبح الممثل الوحيد للكرة العربية في البطولة، موعدا في الدور قبل النهائي للمسابقة، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها، مع منتخب الكاميرون (المضيف)، الذي بلغ المربع الذهبي للبطولة التي أحرزها 5 مرات، بفوزه 2/صفر على منتخب جامبيا أمس السبت في دور الثمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *