اخبار كرة القدمحكيم زياشفيديوكأس العالم

منتخب المغرب.. أحدث المستجدات بشأن زياش والزلزولي قبل لقاء الكونغو

شهدت الساعات الأخيرة تحركات مكثفة من جانب مسؤولي منتخب المغرب، قبل أيام على مواجهتي الكونغو الديمقراطية بتصفيات كأس العالم لكرة القدم.

 

ويستعد منتخب المغرب لمواجهتين ضد الكونغو يومي 25 و29 مارس الجاري، ضمن المرحلة الفاصلة من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال الذي سيقام في قطر هذا العام.

 

باريس سان جيرمان.. الإصابة تهدد مشاركة نجم الفريق الفرنسي أمام الريال

 

البداية من حكيم زياش نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، والذي أعلن عدم تمثيله المنتخب المغربي مرة أخرى بسبب خلافاته الكبيرة مع البوسني وحيد خاليلوزيتش مدرب “أسود الأطلس”.

 

ونقلت شبكة (العين الرياضية) عن موقع (Le 360) المغربي قوله إن فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم سيتوجه رفقة عضو إداري إلى العاصمة البريطانية لندن من أجل الجلوس مع زياش ومحاولة حل الخلافات بين الأخير والمدرب البوسني.

 

واضطر لقجع إلى التدخل شخصيا من أجل حل الأزمة حتى يتواجد زياش خلال مباراتي الذهاب والإياب ضد الكونغو الديمقراطية، لتحقيق حلم التواجد في كأس العالم 2022، بعد خيبة الخروج من ربع نهائي كأس أمم أفريقيا في الكاميرون.

 

وفي سياق متصل، أشعل عبدالصمد الزلزولي جناح فريق برشلونة الإسباني مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشر فيديو قصير عبر حسابه الشخصي على موقع “أنستجرام” وهو بقميص منتخب المغرب، وعلق عليه: “قريبا”.

 

رونالدو.. أزمة جديدة في قلعة الشياطين

 

وبذلك، فإن الزلزولي أكد على نيته تمثيل منتخب المغرب خلال مواجهتي الكونغو، بعد الجدل الذي أثاره قراره بعدم التواجد مع “أسود الأطلس” في أمم أفريقيا، خاصة مع التقارير التي أشارت إلى رغبة المنتخب الإسباني في تمثيل اللاعب له.

 

ويسعى منتخب المغرب للتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه لكأس العالم والمرة الثانية على التوالي، علما بأن أبرز إنجازاته في المونديال تمثلت في تأهله لدور الـ16 في نسخة البطولة التي أقيمت في المكسيك عام 1986، وشهدت خسارته صفر/1 أمام منتخب ألمانيا الغربية، الذي شق طريقه بنجاح إلى المباراة النهائية.

 

وسبق لمنتخب المغرب أن لعب في كأس العالم أعوام 1970 و1986 و1994 و1998 و2018، حيث يأمل في رسم البسمة على وجوه جماهيره المحبطة.