الدوري المصريدوري أبطال أفريقياكأس العالمكأس العالم للأندية

مونديال الأندية.. إيجابية مسحة موسيماني ومرتجي يتعافى من كورونا

مازال سوء الحظ يطادر النادي الأهلي خلال مشاركته في بطولة مونديال الأندية لكرة القدم، التي تنطلق غدا بالإمارات وتنتهي في 12 فبراير الجاري.

 

وأعلن النادي الأهلي على موقعه الألكتروني الرسمي، إيجابية المسحة الطبية لفيروس كورونا التي أجراها مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، ليغيب عن مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي اليوم الأربعاء.

 

ونقل موقع الأهلي تصريحات الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، الذي قال إن موسيماني أجرى مسحة طبية جديدة صباح اليوم  من أجل التأكد من نتيجة المسحة الأولى التي أجراها أمس الثلاثاء.

 

الدوري المصري.. الإعلان عن موعد عودة المسابقة

 

وأوضح أبو عبلة أن موسيماني يخضع حاليا للعزل في غرفته وحالته مستقرة للغاية دون وجود أي أعراض.

 

وأشار أبو عبلة في تصريحاته للموقع الرسمي بالنادي أيضا إلى سلبية المسحة الطبية للمهندس خالد مرتجي، أمين الصندوق، ورئيس بعثة فريق الكرة بالإمارات للمشاركة في كأس العالم للأندية، يعدما جاءت المسحة الطبية الثانية والثالثة لمرتجي سلبية، ومن ثم فإنه غادر الحجر الطبي الذي خضع له خلال الفترة الماضية.

 

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم الأربعاء على ملعب الكريكيت بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، استعدادا لمواجهة فريق مونتيري المكسيكي في المباراة المقرر إقامتها يوم السبت المقبل 5 فبراير الجاري في الدور الثاني لبطولة مونديال الأندية، التي يشارك فيها الفريق الأحمر للمرة السابعة في تاريخه.

 

وتأتي مشاركة الأهلي في مونديال الأندية بعد تتويجه في يوليو الماضي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، عقب فوزه 3/صفر على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية للمسابقة القارية.

 

ويعاني الأهلي من عدة غيابات مؤثرة في فريقه لأسباب مختلفة، في مقدمتهم خماسي المنتخب المصري، محمد الشناوي ومحمد شريف وعمرو السولية وحمدي فتحي وأيمن أشرف المشاركين حاليا في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

 

كما يفتقد الفريق أيضا خدمات أكرم توفيق، الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركته مع منتخب مصر بأمم أفريقيا، وكذلك المغربي بدر بانون واللاعب الصاعد أحمد نبيل كوكا لمعاناتهما من مضاعفات إصابتهما بفيروس كورونا.

 

ويغيب عن الأهلي أيضا الجنوب أفريقي بيرسي تاو والمهاجم حسام حسن وقلب الدفاع محمود متولي والجناح صلاح محسن بسبب الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *