كأس الكونفدرالية

نتائج كاس الكونفيدرالية اليوم ــ بيراميدز والاتحاد المنستيري يعقدان مهمتهما في دور الثمانية

شهدت نتائج كاس الكونفيدرالية الأفريقية اليوم الأحد ظهورا باهتا لفريقي بيراميدز المصري والاتحاد المنستيري التونسي، بعدما فشلا في تحقيق الفوز في مباراتيهما بجولة الذهاب في دور الثمانية للمسابقة القارية.

 

وتعادل بيراميدز 1/1 مع ضيفه مارومو جالانتس الجنوب أفريقي، كما سقط الاتحاد المنستيري في فخ التعادل بدون أهداف مع ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، اليوم الأحد، في ذهاب دور الثمانية للبطولة.

 

وعلى ملعب (30 يونيو) في العاصمة المصرية القاهرة، بادر مارومو جالانتس بالتسجيل عن طريق رانجا تشيفافيرو في الدقيقة 55 عبر ضربة رأس متقنة، قبل أن يتعادل رمضان صبحي لمصلحة بيراميدز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء.

 

وبذلك، أصبحت مهمة بيراميدز صعبة للغاية في اجتياز عقبة منافسه الجنوب أفريقي، حيث يتعين عليه الفوز أو التعادل الإيجابي بنتيجة تزيد عن 1/1 في لقاء الإياب الذي يقام بجنوب أفريقيا يوم الأحد المقبل، من أجل الصعود للمربع الذهبي في المسابقة التي يطمح للفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

 

وعلى ملعب (حمادي العقربي) في العاصمة التونسية، اكتفى الاتحاد المنستيري بالتعادل بدون أهداف مع ضيفه أسيك ميموزا، ليتأجل حسم التأهل للدور قبل النهائي إلى لقاء العودة، الذي يقام بمدينة أبيدجان الإيفوارية يوم الأحد القادم.

 

ويتعين على الاتحاد المنستيري، الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقات القارية، التعادل الإيجابي على الأقل في مباراة الإياب، إذا أراد استمرار مغامرته في المسابقة.

 

ومن ضمن نتائج كاس الكونفيدرالية اليوم أيضا، وضع يانج أفريكانز التنزاني نفسه على مشارف الصعود للمربع الذهبي، عقب فوزه الثمين والمستحق 2/صفر على مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري، لتصبح مهمته سهلة للغاية في لقاء الإياب، الذي يقام في العاصمة التنزانية دار السلام يوم الأحد القادم.

 

يذكر أن الفائز من يانج أفريكانز وريفرز يونايتد، سوف يلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة بيراميدز ومارومو جالانتس، بينما يلعب الفائز من الاتحاد المنستيري وأسيك مع الفائز من اتحاد الجزائر والجيش الملكي المغربي.