كأس الكونفدرالية

نتائج مباريات كأس الكونفيدرالية التي أقيمت اليوم الأحد 19 فبراير 2023

فرض التعادل الإيجابي 1-1 نفسه على مواجهة مصرية خالصة جمعت بيراميدز مع مضيفه فيوتشر إف.سي ، اليوم الأحد، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كأس الكونفيدرالية الأفريقية).

 

وتقدم بيراميدز بهدف مبكر حمل توقيع محمد حمدي في الدقيقة السابعة، لكن غنام محمد أحرز هدف التعادل لمصلحة فيوتشر في الدقيقة 53.

 

وبذلك، رفع كلا الفريقين رصيدهما إلى نقطتين، بعدما تعادلا مع منافسيهما في الجولة الأولى.

 

وكان فيوتشر قد تعادل 1-1 مع مضيفه أسكو كارا التوجولي في الجولة الافتتاحية، التي شهدت أيضا تعادل بيراميدز 2-2 مع ضيفه الجيش الملكي المغربي.

 

وكان فيوتشر تعادل مع بيراميدز بالنتيجة ذاتها في آخر مواجهة جرت بينهما بالدوري المصري في يناير الماضي.

 

وتشهد المجموعة اليوم مواجهة أخرى بنفس الجولة بين الجيش الملكي وضيفه أسكو كارا التوجولي.

 

وانفرد الاتحاد المنستيري التونسي بقمة جدول ترتيب المجموعة الرابعة بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز 1-1 من ملعب مضيفه ريال باماكو المالي في الجولة الثانية للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز يانج أفريكانز التنزاني 3-1 على ضيفه تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية.

 

وتقدم ماكان سامبالي لمصلحة ريال باماكو في الدقيقة 48، لكن زياد العلوي منح التعادل للاتحاد المنستيري في الدقيقة 77.

 

وفي اللقاء الآخر، الذي جرى بالعاصمة التنزانية دار السلام، تقدم يانج أفريكانز بهدفين مبكرين أحرزهما كينيدي موسوندا وموداتير يحيى في الدقيقتين السابعة 12 على الترتيب.

 

وأشعل مازيمبي المباراة في الدقائق الأخيرة مجددا، بعدما قلص أليكس نجونجا الفارق بإحرازه هدفا للضيوف في الدقيقة 80.

 

وأطلق تيسيلا كيسيندا رصاصة الرحمة على آمال مازيمبي في التعادل، عقب إحرازه الهدف الثالث ليانج أفريكانز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وبذلك، ارتفع رصيد الاتحاد المنستيري إلى 4 نقاط في الصدارة منفردا، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه يانج أفريكانز، الذي تفوق بفارق المواجهة المباشرة على مازيمبي، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين تجمد رصيد ريال باماكو عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

 

وفي المجموعة الأولى، فاز مارومو جالانتس الجنوب أفريقي على مضيفه سانت إيلوي لوبوبو من جمهورية الكونغو 2-1 .

 

وسجل هدفي مارومو جالانتس مفو مفيليز ورانجا شيفافيرو في الدقيقتين 24 و42 ، فيما سجل هدف سانت إيلوي لوبوبو اللاعب باتو كابانجا مولوتا في الدقيقة 82.

 

ورفع مارومو جالانتس رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، مؤقتا، وظل سانت إيوي لوبو بلا رصيد في قاع الترتيب.