كأس الكونفدرالية

نتائج مباريات كاس الكونفدرالية اليوم الأربعاء 8 مارس 2023

نتائج مباريات كاس الكونفدرالية اليوم .. انطلقت الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة كاس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم مساء الأربعاء وقد شهدت حسم الاتحاد المنستيري تأهله إلى الدور ربع النهائي كما شهدت انتصارا كبيرا لبيراميدز المصري على أسكو كارا التوجولي 4-1 .

 

وتأهل الاتحاد المنستيري التونسي رسميا لدور الثمانية بعدما تغلب على ضيفه تي بي مازيمبي 1-صفر، بطل الكونغو الديمقراطية، ضمن المجموعة الرابعة التي شهدت أيضا فوز يانج أفريكانز التنزاني 2-صفر على ضيفه ريال باماكو المالي.

 

وظل الاتحاد المنستيري متربعا على قمة جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه يانج أفريكانز، في حين احتل مازيمبي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وقبع ريال باماكو في مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين.

 

ويدين الاتحاد المنستيري بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه بوبكر تراوري، الذي أحرز هدف الفريق التونسي الوحيد في الدقيقة الثالثة.

 

بتلك النتيجة، واصل الاتحاد المنستيري تفوقه على منافسه، بعدما سبق أن تغلب على مازيمبي 2-صفر في مباراتهما الماضية التي جرت في الكونغو الديمقراطية.

 

وفي اللقاء الآخر الذي جرى على ملعب (ماكابا) في العاصمة التنزانية دار السلام، عزز يانج أفريكانز حظوظه في الصعود للأدوار الإقصائية بفوزه 2-صفر على ريال باماكو.

 

وأحرز فيستون كالالا الهدف الأول ليانج أفريكانز في الدقيقة الثامنة، فيما أضاف زميله دوكابيل مولوكو الهدف الثاني في الدقيقة 68.

 

وضمن نتائج مباريات كاس الكوندرالية اليوم أيضا، أنعش فريقا بيراميدز وفيوتشر المصريان آمالهما في الصعود للدور ربع النهائي، بعدما حقق بيراميدز فوزا كبيرا على مضيفه أسكو كارا التوجولي 4-1 ، وتغلب فيوتشر على ضيفه الجيش الملكي المغربي 2-صفر  في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة .

 

وانفرد بيراميدز بصدارة جدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه الجيش الملكي، فيما احتل فيوتشر المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتذيل أسكو كارا الترتيب بنقطة وحيدة.

 

وتقدم بيراميدز بهدف مبكر حمل توقيع نجمه التونسي فخرالدين بن يوسف في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف زميله مصطفى فتحي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 26 و36 على الترتيب.

 

وفي الشوط الثاني، أضاف إسلام عيسى الهدف الرابع لبيراميدز في الدقيقة 64، فيما سجل كانجنيفي أماتشوتشوي هدفا لأصحاب الأرض في الدقيقة 66.

 

وفي العاصمة المصرية القاهرة، حقق فيوتشر انتصاره الأول في المجموعة، بفوزه 2-صفر على ضيفه الجيش الملكي، ليتشبث بحظوظه في الاستمرار بالمنافسة في المسابقة القارية التي يشارك فيها للمرة الأولى.

 

وأحرز مروان محسن الهدف الأول لفيوتشر في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، بينما جاء الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل حاتم الصوابي، لاعب الفريق المغربي، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 50.

 

وتلقى اتحاد الجزائر خسارته الأولى في مرحلة المجموعات حيث خسر أمام مضيفه مارومو جالانتس الجنوب أفريقي صفر-2 وشهدت المجموعة الأولى أيضا تعادل الأخضر الليبي 1-1 مع ضيفه سانت إيلوي لوبوبو من الكونغو الديمقراطية.

 

وتجمد رصيد اتحاد الجزائر عند 7 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف مارومو جالانتس، الذي انقض على الصدارة، فيما يحتل سانت إيلوي لوبوبو من الكونغو الديمقراطية، المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وبقي الأخضر الليبي في ذيل الترتيب برصيد نقطتين.

 

وافتتح مارومو التسجيل مبكرا في الدقيقة السابعة بواسطة لاعبه ليسيبا ويليام نكو، قبل أن يضيف زميله ليتسي كوابينج الهدف الثاني في الدقيقة 75.

 

وفي اللقاء الآخر، بادر سانت إيلوي لوبوبو بالتسجيل عن طريق لاعبه مالانجا هورسو مواكو في الدقيقة 15، غير أن ريتشموند بواكي منح التعادل للأخضر في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة.

 

وانفرد فريق أسيك ميموزا الإيفواري بقمة جدول ترتيب المجموعة الثانية بالفوز على مضيفه ديابل نوار بطل الكونغو برازافيل 1-صفر.

 

وارتفع رصيد أسيك إلى 7 نقاط على الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه ريفرز يونايتد النيجيري، الذي تأجل لقائه مع ضيفه موتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية، صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين، في نفس الجولة.

 

في المقابل، توقف رصيد ديابل نوار عند 4 نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة.

 

وتقمص أوبين كرامو كوامي دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف الفريق الإيفواري الوحيد في الدقيقة 59، ليقود أسيك لتكرار تفوقه على منافسه الكونغولي، بعدما سبق أن تغلب عليه 2-صفر في الجولة الماضية بمدينة أبيدجان.