تنسفيديو

نوفاك ديوكوفيتش يلوح بالغياب عن ويمبلدون وفرنسا المفتوحة للتنس

أشار نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى أنه لا يستبعد الغياب عن بطولتي ويمبلدون وفرنسا المفتوحة، وذلك بعد أن غاب عن بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات جراند سلام في موسم 2022 .

 

وقال نوفاك المصنف الأول عالميا إنه لن يدافع عن لقبيه في بطولتي ويمبلدون وفرنسا المفتوحة للتنس إذا كان التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا إلزاميا للمشاركة في البطولتين.

 

وقال نوفاك ديوكوفيتش “نعم هذا هو الثمن الذي لدي استعداد لدفعه… قلت إن لكل شخص الحق في الاختيار أو الفعل أو القول أو الشعور بشيء، أيا كان المنابس بالنسبة له.”

 

فيديو.. أنيت كونتافيت تحرز بطولة سان بطرسبرج للتنس على حساب ماريا سكاري

 

نجم التنس الأربعيني روجر فيدرر يتحدث عن أزمته ويتطلع للعودة

 

 

ولا يزال ديوكوفيتش يتمسك بموقفه الرافضل للإلزام بتناول لقاح كورونا، وهو ما أسفر عن قضية استمرت لعدة أيام وانتهت بغيابه عن بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام علما بأنه توج بلقبها 9 مرات.

 

وكان النجم الصربي قد وصل إلى أستراليا بعدما أعلن حصوله على إفعفاء طبي من تناول اللقاح، الذي يعد شرطا إلواميا للمشاركة في بطولة أستراليا، لكن جرى توقيفه وإلغاء تأشيرته لدى الوصول.

 

وبعدها صدر حكم قضائي برفض قرار إلغاء التأشيرة لكن القضية استمرت وحسم وزير الهجرة الأسترالي والسلطات المعنية القرار بإلغاء تأشيرته وترحيله من أستراليا وذلك قبيل انطلاق منافسات البطولة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *