تنسنجوم

نجم التنس الأربعيني روجر فيدرر يتحدث عن أزمته ويتطلع للعودة

تحدث نجم التنس السويسري روجر فيدرر عن أزمته مع الإصابة التي عانى منها وخضع بسببها لأكثر من عملية جراحية ، وهو ما أجبره على الغياب عن العديد من بطولات التنس والتراجع بشكل كبير في التصنيف العالمي.

 

ولم يشارك روجر فيدرر الذي تربع لفترات طويلة من قبل على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، في أي بطولة منذ بطولة ويمبلدون للتنس 2021 .

 

لكن النجم السويسري أكد أنه يواصل جهوده ومحاولاته للعودة إلى بطولات التنس من جديد في أقرب وقت ممكن، بعد التعافي من إصابة الركبة التي هددت مسيرته.

 

وخضع فيدرر البالغ من العمر 40 عاما لعمليتين جراحيتين خلال عام 2020 بعد أن شارك في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وحقق عودة قصيرة في الموسم الماضي في مارس 2021 حيث شارك في 5 بطولات فقط، أولها بطولة الدوحة، قبل أن ينهي موسمه للخضوع لجراحة ثالثة في الركبة.

 

تصنيف أبرز نجوم ونجمات التنس عقب بطولة أستراليا المفتوحة

 

وعانى روجر فيدرر من انتكاسة في إصابته خلال مشواره نحو دور الثمانية ببطولة ويمبلدون ليعلن نهاية موسمه مبكرا والخضوع للجراحة.

 

وقال فيدرر خلال حدث ترويجي لإحدى الجهات الراعية، في تصريحات نشرتها صحيفة “إكسبريس” عبر موقعها “أود الركض ومنح نفسي فرصة أخرى للعودة”، لكنه اعترف في الوقت نفسه بأنه قد لا يتمكن من ذلك قبل اشهر أخرى.

 

وأضاف “أنا واقعي وأعرف مدى صعوبة الخضوع لجراحة في هذا العمر ومحاولة العودة مجددا.”

 

ولم يكشف النجم السويسري عن موعد محدد لعودته وإنما اشار إلى أن الصورة ستضح بشكل كبير بالنسبة له في أبريل المقبل.

 

وتراجع فيدرر إلى المركز 30 في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين حاليا وهو أسوأ تصنيف له منذ يناير 2011 .

 

وقال روجر :”أشعر بأنني سأعرف المزيد في أبريل المقبل، حيث سأقف على حالة جسدي بشكل أوضح.”

 

واعترف النجم المتوج بـ 103 ألقاب في بطولات المحترفين بأنه لم يتمكن حتى الآن من العمل بكامل طاقته لكنه يأمل في أن ينجح في ذلك خلال أسبوعين، لكنه بانتظار الوقوف على حالته البدنية بمجرد السماح له بالعمل المكثف.

 

وأضاف أنه لا يمكنه تقديم المزيد من الإجابات بشأن ععودته حتى الربيع المقبل، لكنه شدد في الوقت نفسه على أنه يتطلع بحماس إلى العودة لملاعب التنس من جديد.

 

وكان روجر فيدرر قد واصل مشاركة نوفاك ديوكوفيتش ورافاييل نادال الرقم القياسي لبطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى برصيد 20 لقبا لكل منهم، قبل أن ينجح رافاييل نادال في الانفراد بالرقم القياسي عبر تتويجه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة قبل أيام ليكون اللقب الـ 21 له في جراند سلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *