الدوري الجزائريدوري أبطال أفريقيا

وفاق سطيف ينذر الأهلي المصري بانتصار كبير في الدوري الجزائري

وجه فريق وفاق سطيف إنذارا شديد اللهجة للأهلي المصري قبل لقائهما في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الشهر المقبل.

 

وحقق وفاق سطيف فوزا كبيرا 4/1 على مضيفه أولمبي المدية اليوم الجمعة في المرحلة الثامنة والعشرين لبطولة دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم في المسابقة عن فوز هلال شلغوم العيد على مضيفه شباب بلوزداد 1/صفر ونجم مقرة على ضيفه اتحاد الجزائر بنفس النتيجة، واتحاد بسكرة على مضيفه وداد تلمسان 3/صفر، وجمعية أولمبي الشلف على مضيفه سريع غليزان 5/4، في حين تعادل النادي الرياضي القسنطيني 1/1 مع ضيفه أمل الأربعاء.

 

وسجل رباعية وفاق سطيف كل من منصف بكرار في الدقيقة 15 وزوبير موتراني في الدقيقتين 28 و 67 ورياض بنعيد من ركلة جزاء في الدقيقة 81، بينما أحرز محمد الصديق بعلي هدف أولمبي المدية الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للشوط الأول.

 

ورفع وفاق سطيف، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي في المسابقة، رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الجزائري، فيما توقف رصيد أولمبي المدية عند 28 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

ويستعد وفاق سطيف لملاقاة مضيفه الأهلي في ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال يوم 7 مايو المقبل على ملعب (الأهلي وي السلام) في حين تجرى مباراة الإياب بين الفريقين في 14 من نفس الشهر بالجزائر.

 

وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الأهلي مع وفاق سطيف، المتوج بدوري الأبطال عامي 1988 و2014، في المربع الذهبي للمسابقة القارية التي يحمل الفريق المصري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 10 ألقاب، من بينها آخر نسختين للبطولة.