اخبار كرة القدمالدوري المصريمحمد صلاح

فيتوريا يوجه 8 رسائل قبل معسكره الأول مع الفراعنة

وجه البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عدة رسائل قبل أيام من بداية معسكره الأول مع “الفراعنة” خلال الفترة المقبلة.

 

وتولى روي فيتوريا منصب المدير الفني لمنتخب مصر في يوليو/تموز الماضي، خلفا لإيهاب جلال الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

 

وأعلن روي فيتوريا عن قائمة منتخب مصر الأولى له، والتي ضمت اللاعبين المحليين، وذلك استعدادا لمعسكره الأول الذي ينطلق خلال الفترة من 13 إلى 27 سبتمبر 2022.

 

وعقد فيتوريا مؤتمرا صحفيا، اليوم، لإعلان تفاصيل المعسكر المقبل والاستماع لأسئلة الصحفيين واستفساراتهم عن كل ما يتعلق بمنتخب مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

تقرير: ناد سعودي طلب ضم رونالدو

 

وبدأ فيتوريا المؤتمر الصحفي برسالة تهنئة لأندية الدوري المصري، وذلك بعد انتهاء المسابقة في موسم 2021-2022، مساء أمس الثلاثاء.

 

وقال فيتوريا: “أهنئ كل الفرق المصرية التي شاركت في الدوري المصري الذي انتهى بالأمس، وأهنئ الأندية على المجهود والأهداف التي تحققت”.

 

وأضاف: “أهنئ الأندية الصاعدة إلى الدوري الممتاز في الموسم الجديد، وأتمنى الحظ الأفضل للفرق التي هبطت للدرجة الأدنى”.

 

وأردف المدرب البرتغالي: “قسَّمنا المعسكر إلى فترتين، الأولى من 13 إلى 17 سبتمبر، والفترة الثانية من 19 إلى 27 سبتمبر”.

 

محرز يثير أزمة في منتخب الجزائر قبل توقف سبتمبر

 

وواصل: “سنعتمد خلال المعسكر الأول على اللاعبين المحليين فقط، ولم نتمكن من استدعاء المحترفين أو المشاركين في البطولات الأفريقية للأندية المحلية”.

 

وتابع: “بالنسبة للاعبين المحترفين خارج مصر، سنقوم بمراسلة أنديتهم يوم 4 سبتمبر، وسيتم الإعلان عن أسماء اللاعبين المشاركين مع أنديتهم في البطولات الأفريقية يوم 17 من نفس الشهر”.

 

من ناحية أخرى، أكد روي فيتوريا أن منتخب مصر لن يواجه نظيره الأرجنتيني في مباراة ودية، وذلك من أجل اللعب مع منتخبات في نفس المستوى.

 

المصري البورسعيدي يعلن رحيل حسام حسن عبر بيان رسمي

 

وقال المدرب البرتغالي إن منتخب مصر سيخوض مباراتين وديتين ضد النيجر وليبيريا يومي 23 و27 سبتمبر المقبل.

 

وأكمل: “كنا نخطط بالفعل لمواجهة الأرجنتين، لكن كان من المهم اختيار منتخبات من أفريقيا، خاصةً أننا نستهدف مواجهة فرق تتشابه مع فترة التحدي، لأننا سنخوض التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بالمرحلة المقبلة”.

 

وعن هدف المعسكر، أوضح فيتوريا: “الغرض من المعسكر هو الاتصال والانسجام بين اللاعبين والجهاز الفني والتعرف على اللاعبين، لأن اللاعب في النادي يكون مختلفا عن المنتخب”.

 

وتابع: “نسعى لمنح اللاعبين الخبرات اللازمة للمشاركة مع المنتخب حتى يكونوا جاهزين للاستدعاء في أي وقت، ونتابع لاعبي كافة الأندية المصرية وهناك فرصة لكل اللاعبين لإظهار قدراتهم”.

 

توقف مفاوضات تشيلسي مع أوباميانج

 

وعن موقف انضمام محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لمنتخب مصر، رد فيتوريا قائلا: “كل المؤشرات تؤكد اقتراب محمد صلاح من قائمة المنتخب، لا يوجد ما يمنعه من الانضمام”.

 

واستطرد: “بدأت القائمة بضم 85 لاعبا ووصلت إلى 45 لاعبا، قبل أن يصل العدد النهائي إلى 23 لاعبا، رادار اختيار اللاعبين هو جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية”.

 

وأكد: “باب المنتخب ليس مغلقا أمام أحد، كل لاعب لديه الفرصة للانضمام للمنتخب”.

 

وأكمل: “من خلال زيارتي للأندية، اللاعب المصري لديه طاقة، لكن هذه القدرات ليست مستغلة بالشكل الأمثل، وإذا تم استغلالها سنجد أداء أفضل لإظهار قدراته وإمكانياته”.

 

وأكد: “لدينا إمكانيات كبيرة وممكن الظهور بشكل أفضل من الوضع الحالي، إذا اعتقدنا أننا أفضل من الممكن أن نظهر بشكل أفضل، وهذا ما يجعل اللاعبين يظهرون قدرات أقل من التي لديهم”.

 

وشدد: “لم نضم لاعبين بسبب تألقهم فقط، ولكن هدفنا إظهار أفضل ما لديهم”.

 

صلاح يتقدم 6 مراكز في (فيفا 23)

 

وانتقل فيتوريا للحديث عن موقف المدرب المصري في جهازه المعاون قائلا: “لن أستعين بمدرب مصري أو أجنبي لمجرد أنني سأحضره بالجهاز لإراحة الجمهور”.

 

وأضاف: “من أهم صفات المدرب هو ضرورة تقديم الإضافة للمنتخب، تلك هي الأولوية بالنسبة لنا”.

 

وواصل: “المعيار الأهم هو الصفات الشخصية للمدرب الذي سأعمل معه، والباب مفتوح أمام الجميع، وسنتناقش مع اتحاد الكرة في هذا الأمر خلال الفترة المقبلة”.

 

وكشف فيتوريا عن سبب الاستعانة بلاعبي الأهلي الأساسيين رغم ابتعادهم عن المشاركة بقرار من مجلس الإدارة قائلا: “لاعبو الأهلي لديهم خبرات ولعبوا في منتخب مصر خلال الفترة الماضية”.

 

أرسنال يبحث عن بديل النني في البرازيل

 

وأضاف: “الفترة الماضية كانت تعتبر فترة نقاهة واستجمام بعد إرهاقهم في الموسم، وكان يجب أن يكون هناك نوع من الانسجام بين جميع اللاعبين خاصةً أن بعضهم يشارك مع المنتخب لأول مرة”.

 

واختتم فيتوريا حديثه قائلا: “أتمنى أن تساعدهم على المستوى الذي كانوا عليه وأعلى، وأريد الوقوف على مستوى وأداء جميع اللاعبين سواء القدامى أو الجدد”.