اخبار كرة القدمكأس العالمكريستيانو رونالدوكريم بنزيمةكيليان مبابي

هولندا تعود للمونديال وحسم 3 بطاقات للملحق.. وفرنسا تحقق نهاية سعيدة

أفلت المنتخب الهولندي لكرة القدم من الكمين النرويجي وانتزع بطاقة التأهل الغالية إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر بفوزه الثمين والمتأخر 2 / صفر على نظيره النرويجي اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

 

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام نظيره التركي الذي تأهل للملحق الأوروبي لتصبح لديه فرصة أخرى للتأهل إلى المونديال ، فيما أنهى المنتخب النرويجي التصفيات في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 18 نقطة ليودع التصفيات صفر اليدين.

 

وكان المنتخب الهولندي (الطاحونة) بحاجة إلى نقطة التعادل فقط في مباراة اليوم في ظل الفارق الكبير في الأهداف الذي يتفوق به على المنتخب التركي فيما كان المنتخب النرويجي بحاجة للفوز من أجل التأهل للمونديال.

 

وعاد المنتخب الهولندي بذلك إلى المونديال بعد أن أخفق في التأهل إلى مونديال روسيا 2018 .

 

كريستيانو رونالدو يرفض الاستسلام ويوجه رسالة أمل

 

وفي مدينة بودجوريكا في مونتنجرو، قلب المنتخب التركي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2 / 1 على مضيفه منتخب مونتنجرو ليضمن التأهل للملحق الأوروبي فيما تجمد رصيد مونتنجرو عند 12 نقطة في المركز الرابع بالمجموعة.

 

وتقدم فاتوس بيكراج بهدف مبكر للغاية لمنتخب مونتنجرو في الدقيقة الرابعة ، ولكن المنتخب التركي رد بهدفين سجلهما كريم أكتورك أوغلو وأوركان كوكو في الدقيقتين 22 و60 .

 

كذلك تأهل منتخب أوكرانيا للملحق الأوروبي بفوزه على منتخب البوسنة والهرسك 2/صفر، في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة.

 

وافتتح أولكسندر زينتشينكو التسجيل لمنتخب أوكرانيا في الدقيقة 59 ثم عزز المنتخب الأوكراني تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 79 وسجله أرتيم دوفبيك.

 

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب أوكرانيا إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط خلف المنتخب الفرنسي.

 

كذلك تأهل منتخب ويلز إلى الملحق الأوروبي إثر تعادله مع ضيفه البلجيكي 1/1 في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة، والتي شهدت أيضا فوز التشيك على إستونيا 2/صفر.

وتقدم المنتخب البلجيكي بهدف سجله كيفين دي بروين في الدقيقة 12 ثم تعادل المنتخب الويلزي عن طريق كيفر مور في الدقيقة 32.

ورفع منتخب ويلز رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني، ليضمن المشاركة في الملحق الأوروبي، كما رفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى 20 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأنه كان قد ضمن التأهل مباشرة للمونديال.

 

 

 

 

بالصور.. فرنسا تتأهل للمونديال بحفل أهداف كيليان مبابي وكريم بنزيمة

 

وتمسك المنتخب الفرنسي، الذي كان قد حسم بالفعل تأهله المباشر إلى نهائيات كاس العالم، بكتابة نهاية سعيدة لمشواره في التصفيات الأوروبية وتغلب على مضيفه الفنلندي 2/صفر.

 

وسجل كريم بنزيمة نجم ريال مدريد الإسباني الهدف الأول لمنتخب فرنسا في الدقيقة 66 ثم أضاف كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الهدف الثاني في الدقيقة 76 .

اكتب تعليقك (لا يشترط التسجيل)

مقالات ذات صلة