أولمبية

ألمانيا تهزم صربيا وتتوج بلقب كاس العالم لكرة السلة للمرة الأولى

توج منتخب ألمانيا بلقب كاس العالم لكرة السلة للمرة الأولى إثر فوزه على منتخب صربيا 83-77 اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت في الفلبين وإندونيسيا واليابان.

 

واتسمت مباراة ألمانيا وصربيا، التي أقيمت في العاصمة الفلبينية مانيلا، بالإثارة على مدار فتراتها الأربعة، حيث تقدم المنتخب الصربي في الفترة الأولى بنتيجة 26-23 قبل أن يستعيد منتخب ألمانيا اتزانه، وينهي الفترة الثانية متعادلا 47-47 .

 

واستغل المنتخب الألماني تراجع مستوى لاعبي المنتخب الصربي خلال الفترة الثالثة، التي أنهاها منتخب الماكينات  لصالحه بنتيجة 69-57 .

 

وبلغت الإثارة ذروتها في الفترة الرابعة، حيث قلص منتخب صربيا الفارق إلى 3 نقاط، لتصبح النتيجة 78-75 لألمانيا قبل دقيقة و21 ثانية على النهاية، لكن المنتخب الألماني حافظ على تقدمه، لينهي المباراة لصالحه بفارق 6 نقاط.

 

وكان المنتخب الألماني صعد للمباراة النهائية بكأس العالم للمرة الأولى، بعدما فجر مفاجأة مدوية، بتغلبه 113-111 على منتخب أمريكا حامل اللقب 5 مرات، في الدور قبل النهائي أول أمس الجمعة.

 

في المقابل، صعد المنتخب الصربي، الذي خاض النهائي الثاني في تاريخه بالمونديال عقب انهيار يوغوسلافيا، بعدما اجتاز عقبة المنتخب الكندي في الدور قبل النهائي، عقب فوزه عليه بنتيجة 95-86 .

 

يذكر أن منتخب كندا نال الميدالية البرونزية في البطولة، بعدما حصل على المركز الثالث عقب فوزه المثير 127-118 على منتخب أمريكا ، بعد اللجوء للوقت الإضافي في وقت سابق اليوم.