أولمبية

مصر تهزم المكسيك في مونديال السلة وتحافظ على فرصتها في المشاركة بالأولمبياد

حافظ منتخب مصر لكرة السلة على حظوظه في التأهل لأولمبياد باريس 2024، عبر بوابة مونديال السلة ، وذلك بعد فوزه على المنتخب المكسيكي 100-72 اليوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بالمونديال.

 

وأنهى المنتخب المصري الربعين الأول والثاني بنتائج 30-16 و29 /19 على الترتيب، قبل أن يتفوق المنتخب المكسيكي في الربع الثالث بنتيجة 21-18، ولكن المنتخب المصري استعاد توازنه في الربع الرابع وأنهاه متقدما 23-16.

 

واحتل المنتخب المصري المركز الثالث في المجموعة الرابعة ليلعب في دور تحديد المراكز من الـ17 إلى 32.

 

ويشترط لتأهل المنتخب المصري إلى الأولمبياد مباشرة ألا يسبقه أي منتخب أفريقي في نهاية الترتيب العام لكأس العالم.

 

ويصعد منتخب واحد عن أفريقيا ومنتخبان عن قارة أمريكا ومنتخب عن آسيا ومنتخبين عن أوروبا ومنتخب عن قارة أوقيانوسيا، من خلال كأس العالم.

 

ويشترط لتأهل هذه المنتخبات للأولمبياد مباشرة، أن تكون هذه الفرق صاحبة الترتيب الأعلى في ختام منافسات كاس العالم لكرة السلة، بحيث يصعد المنتخب صاحب الترتيب الأعلى بين منتخبات قارته خلال الترتيب النهائي لمونديال السلة مباشرة إلى الأولمبياد.

 

في المقابل حقق المنتخب الألماني العلامة الكاملة في الدور الأول من بطولة كأس العالم، حيث سجل انتصاره الثالث في المجموعة الخامسة بفوزه على نظيره الفنلندي 101-75 اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة.

 

وكان المنتخب الألماني قد حسم بالفعل تأهله إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) بنهاية الجولة الثانية لكنه واصل انطلاقته القوية عبر الفوز الثالث.

 

وتغلب المنتخب الألماني على نظيره الفنلندي 19-22 و28-17 و29-16 و25-20 على ملعب “أوكيناوا أرينا” باليابان.

 

وسجل كل من ايزاك بونجا ودينيس شرودر 15 نقطة للمنتخب الألماني كما تألق يوهانس ثيمان وسجل للفريق 13 نقطة وأضاف موريتز فاجنر 12 نقطة.

 

وتأهل منتخب الدومينيكان إلى الدور الثاني بعد أن حقق فوزه الثالث في المجموعة الأولى وتغلب على نظيره الأنجولي 75-67 على ملعب “سمارت أرانيتا كوليسيوم” بالعاصمة الفلبينية مانيلا.

 

وشهدت المباراة منافسة شرسة بين الفريقين حيث تفوق منتخب الدومينيكان في الربع الأول 20-11 ثم تفوق منتخب أنجولا في الربعين الثاني والثالث 21-17 و18-12 لكن منتخب الدومينيكان حسم المواجهة عبر الربع الرابع الذي تفوق فيه 26-17 .