محمد صلاحالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباساديو مانيكريستيانو رونالدو

إحصائية تمنح رونالدو التفوق على محمد صلاح

واصل النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو تألقه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، رغم سوء نتائج فريقه مانشستر يونايتد هذا الموسم.

 

وتقمص رونالدو، الذي يبلغ من العمر 37 عاما، دور البطولة، عقب تسجيله هدف التعادل لمانشستر يونايتد خلال لقائه مع تشيلسي أمس الخميس.

 

وتعادل مانشستر يونايتد 1/1 مع ضيفه تشيلسي في مباراة مقدمة من المرحلة السابعة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

واستطاع رونالدو أن يصل إلى هدفه الـ17 في البريميرليج هذا الموسم، ليقفز لوصافة قائمة هدافي المسابقة العريقة بالتساوي مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، مهاجم توتنهام هوتسبير.

 

ويتأخر “صاروخ ماديرا” عن المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، الذي يتربع على عرش الصدارة برصيد 22 هدفا حتى الآن، لكن رونالدو نجح في التفوق على المهاجم المصري من ناحية أخرى، عبر وصوله إلى ثامن أهدافه في شباك الأندية الخمس الكبار بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

 

ويعد الأسطورة البرتغالي الأكثر تسجيلا للأهداف أمام الخمسة الكبار هذا الموسم، متفوقا بفارق الضعف عن أقرب ملاحقيه، الذين يأتي على رأسهم محمد صلاح برصيد 4 أهداف.

 

واكتفى صاحب الـ29 عاما بتسجيل 4 أهداف أمام الخمسة الكبار، بالتساوي مع زميليه في ليفربول، السنغالي ساديو ماني والبرتغالي ديوجو جوتا، بالإضافة للفرنسي أودسون إدوارد، لاعب كريستال بالاس.

 

وأكد الهداف التاريخي لكرة القدم عجز الشياطين الحمر بدونه، بعدما سجل 8 من آخر 9 أهداف أحرزها فريقه في البريميرليج.

 

وبات مانشستر يونايتد على مقربة من الفشل في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، في ظل تواجده في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، متأخرا عن أرسنال، صاحب المركز الرابع بفارق 5 نقاط، مع خوض الفريق اللندني مباراتين أقل.