الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح يحقق 8 أرقام جديدة بعد التوهج أمام برينتفورد بـ البريميرليج

توج محمد صلاح عودته لفريقه ليفربول بعد غياب طويل دام 47 يوماً بأداء قوي وفعال خلال فوز الفريق الأحمر 4/1 على مضيفه برينتفورد، على مدار دقائق مشاركته في اللقاء، التي بلغت 46 دقيقة.

 

وعاد صلاح للمشاركة مجددا مع ليفربول، منذ خوض مباراته الأخيرة مع الفريق خلال فوزه 4/2 على ضيفه نيوكاسل يونايتد في الأول من يناير الماضي، حيث تواجد مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، قبل تعرضه للإصابة مع منتخب (الفراعنة) ليعود لناديه من أجل التأهيل.

 

وتواجد محمد صلاح، الذي غاب عن آخر 4 لقاءات لليفربول في البطولة، على مقاعد البدلاء في بداية مباراة برينتفورد، قبل أن يدخل أرضية الملعب في الدقيقة 44، بدلا من زميله البرتغالي ديوجو جوتا، الذي تعرض للإصابة.

 

وسرعان ما فرض قائد منتخب الفراعنة توهجه في المباراة، حيث صنع ثاني أهداف (الريدز)، والذي سجله زميله الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، في الدقيقة 55، قبل أن يحرز (الفرعون المصري) الهدف الثاني في الدقيقة 68، ليتم اختياره أفضل لاعب في المباراة من جانب حساب نادي ليفربول على موقع (إكس)، بالإضافة لعدد من المواقع الألكترونية المتخصصة، في مقدمتها (سوفا سكور)، الذي منحه 1ر8 درجات من 10.

 

بهذا الانتصار، رفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، التي يتطلع لاستعادة لقبها الغائب عنه منذ 3 مواسم، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه أرسنال.

 

عملاق أوروبي ينافس الريال على ضم مبابي

 

كما حقق ليفربول فوزه الأول على ملعب (جريفين بارك)، معقل برينتفورد، منذ صعود منافسه للدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى موسم 2020/2021.

 

ونلقي الضوء في السطور التالية على أبرز الأرقام التي حققها محمد صلاح في المباراة.

 

1- رفع محمد صلاح عدد أهدافه مع ليفربول في البريميرليج هذا الموسم إلى 15 هدفا، ليعزز موقعه في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة العريقة في الموسم الحالي، ويقلص الفارق الذي يفصله عن النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي (المتصدر)، إلى هدف وحيد.

 

2- احتل صلاح المركز الثاني بقائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في البريميرليج هذا الموسم بتسع تمريرات حاسمة بفارق تمريرة واحدة فقط، خلف كيران تريبير من نيوكاسل يونايتد وأولي واتكينز لاعب أستون فيلا، اللذي تقاسما الصدارة.

 

3-  تصدر صلاح قائمة أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بـ24 هدفا، بواقع 9 تمريرات حاسمة و15 هدفا على مدار 21 مباراة خاضها في البطولة حتى الآن.

 

4- على مستوى المساهمات التهديفية خارج الديار في المسابقة هذا الموسم، يمتلك صلاح حاليا 11 مساهمة في مباريات ليفربول خارج ملعب (آنفيلد)، ليأتي في المركز الثاني بالتساوي مع هالاند وخلف أولي واتكينز لاعب أستون فيلا، الذي قام بـ12 مساهمة خارج ملعبه فريقه.

 

5- عزز اللاعب المصري موقعه في صدارة قائمة أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انضمامه لليفربول في يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي، برصيد 219 مساهمة تهديفية، متفوقا على هاري كين (169 مساهمة)، وسون هيونج مين (148 مساهمة).

 

6- سجل (مو) هدفا وصنع آخر في 30 مباراة مختلفة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فقط واين روني “36”، تييري هنري “32” وآلان شيرر “31” فعلوا ذلك مرات أكثر في تاريخ المسابقة.

 

7- سجل محمد صلاح 15 هدفا أو أكثر للموسم السابع على التوالي في الدوري الإنجليزي.

 

8- من خلال محمد صلاح وزميله الهولندي كودي جاكبو، الذي شارك بديلا في المباراة أيضا قبل صناعته هدف (الملك المصري)، أصبح ليفربول ثاني فريق في تاريخ البريميرليج لديه لاعبين اثنين يشاركان كبديلين و يسجلان ويصنعان هدفا في مباراة واحدة، بعد بيير أوباميانج وآرون رامسي في مباراة فريقهما أرسنال ضد فولهام في أكتوبر 2018.