دوري أبطال أفريقيا

الأهلي المصري يكشف حالة لاعبيه واستعداداته لمواجهة الوداد

كشف النادي الأهلي المصري اليوم الأول عن أوضاع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم وكذلك خطوات استعدادات الفريق في المغرب قبل مواجهة الوداد الرياضي يوم الاثنين المقبل في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وقال أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إن هناك محاولات طبية، وبرنامجا استشفائيا خاصا؛ لتجهيز محمد عبدالمنعم، مدافع الفريق، للحاق بمباراة الوداد.

 

وأوضح أن عبدالمنعم لم يتعافَ بعد،  ويواصل تنفيذ برنامجه التأهيلي في المغرب؛  للتخلص من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الضامة، وذلك من أجل اللحاق بمباراة الوداد المغربي.

 

وأوضح أبوعبلة أن لحاق عبد المنعم بمباراة الوداد المغربي سيتحدد خلال الـ٤٨ ساعة المقبلة في ضوء حالة اللاعب.

 

ويواصل بدر بانون، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، تنفيذ البرنامج التدريبي الخاص به على هامش التدريبات الجماعية للفريق.

وأوضح أبوعبلة أن هناك تقدمًا في البرنامج البدني المحدد لـ«بدر بانون»، وسوف يستكمل برنامجه التدريبي على هامش معسكر الفريق بالمغرب لحين انتظامه في التدريبات الجماعية وفقا الموعد المحدد له مسبقاً.

كذلك حدد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، برنامجا استشفائيا للاعبين؛ لتنفيذه اليوم أثناء المران  الجماعي الأول للفريق المقرر إقامته في التاسعة مساء اليوم على ملعب الاتحاد الرياضي البيضاوي.

 

واجتمع بيتسو موسيماني مع  الجهاز الفني للفريق صباح اليوم لتحديد تفاصيل البرنامج التدريبي الخاص باللاعبين

ونسق المدير الفني مع مخطط الأحمال بهدف تقليل الحمل التدريبي للاعبين؛ تجنبا للإرهاق بعد رحلة السفر الطويلة لبعثة الأهلي إلى المغرب والتي استغرقت 6 ساعات.

 

وكانت بعثة الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، قد وصلت إلى المغرب في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء.

 

وتواجد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، وسمير عدلي المدير الإداري، في مطار محمد الخامس لاستقبال بعثة الفريق.

 

وحرص عبد الحفيظ وعدلي على الإسراع في إجراءات خروج اللاعبين وأفراد البعثة بالتعاون مع طاقم السفارة المصرية بالمغرب.

 

وكان سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، قد تفقد عددا من ملاعب التدريب المحيطة بمقر إقامة بعثة الأهلي بالمغرب؛ لتحديد ملعب المران قبل وصول بعثة الفريق.

من ناحية أخرى، حصر الدكتور أحمد أبوعبلة والدكتور عبدالمجيد إبراهيم، أخصائي العلاج الطبيعي، صباح اليوم الخميس على الاجتماع مع الشيف محمد الدالي المرافق لبعثة الأهلي بالمغرب.

وناقش الجهاز الطبي خلال الاجتماع تفاصيل البرنامج الغذائي المحدد الذي وضعه للاعبي الأهلي، علي أن يقوم الشيف الدالي بتنفيذه من اليوم وحتى نهاية رحلة الفريق في المغرب، حسب ما ذكره الأهلي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.

ويستعد الأهلي لخوض مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام فريق الوداد المغربي، والمقرر إقامتها في التاسعة مساء الاثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

ويسعى الأهلي للحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا، والتتويج بالبطولة للمرة الحادية عشرة في تاريخه والثالثة على التوالي.