دوري أبطال أفريقيا

الاهلي المصري يكشف موقف عبدالمنعم من اللحاق بمباراة القطن الكاميروني

كشف النادي الأهلي المصري عن موقف مدافعه محمد عبدالمنعم من المشاركة مع الفريق في مباراته الهامة ضد مضيفه القطن الكاميروني.

 

ويخرج الأهلي لملاقاة مضيفه القطن يوم الجمعة المقبل في إطار منافسات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

ويحتل الاهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 10 ألقاب، المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما لا يملك القطن أي نقاط ليقبع في قاع المجموعة التي يتصدرها ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، الذي حسم تأهله رسميا لدور الثمانية، بعد حصوله على 10 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه الهلال السوداني، قبل لقائهما في أم درمان يوم السبت القادم في نفس الجولة.

 

وشارك محمد عبد المنعم، مدافع الأهلي، في التدريبات الجماعية التي أقيمت ظهر اليوم الثلاثاء على ملعب جامعة بريتوريا بجنوب إفريقيا، وفقا لما أعلنه الموقع الألكتروني الرسمي لنادي القرن في أفريقيا.

 

وانتظم عبد المنعم في التدريبات بعد تعافيه من آلام العضلة الضامة عقب مباراة صنداونز التي جمعت الفريقين بمدينة بريتوريا في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال.

 

وخضع عبد المنعم لبرنامج علاجي مكثف لتجهيزه لمباراة القطن، كما خضع لفحص طبي قبل انطلاق مران اليوم؛ للاطمئنان على حالته.

 

واستأنف الاهلي تدريباته مساء اليوم على ملعب جامعة بريتوريا بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها اللاعبون أمس الإثنين، استعدادا لمباراة القطن.

 

وعقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران؛ لشرح البرنامج التدريبي الذي يقوم الفريق بتنفيذه؛ استعدادا لمباراة القطن، ثم خاض الفريق فقرة إحماء قبل تنفيذ الجزء الخططي خلال تدريبات الكرة.

 

وكان لاعبو الأهلي قد خاضوا تدريبات بدنية لمدة 30 دقيقة داخل صالة «الجيم» بالمجمع الرياضي بجامعة بريتوريا.

 

كما أجرت بعثة الأهلي بالكامل مسحة طبية صباح اليوم الثلاثاء، داخل فندق الإقامة بمدينة بريتوريا قبل السفر غد الأربعاء إلى الكاميرون.

 

وتغادر بعثة الأهلي جنوب أفريقيا ظهر غدا الأربعاء متجهة إلى الكاميرون.

 

ووصل الجهاز الطبي تفعيل الإجراءات الاحترازية قبل السفر إلى الكاميرون، حيث حصل كافة أفراد البعثة على الجرعات الخاصة بالملاريا صباح اليوم والتي تستمر حتى عودة البعثة إلى القاهرة.

 

وأكد أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي أن الإجراءات الطبية الاحترازية، الهدف منها منع أي عدوى لأي فرد من البعثة خلال فترة تواجدها بالكاميرون، وأن تفعيل الجزء الطبي الخاص برحلة الكاميرون بدأ من القاهرة قبل وصول البعثة إلى جنوب إفريقيا من خلال الحصول على التطعيمات الخاصة بالسفر.