دوري أبطال أفريقيا

الاهلي المصري يهزم ميدياما الغاني في بداية مشوار الدفاع عن لقب دوري ابطال افريقيا

استهل الاهلي المصري حملة الدفاع عن لقب دوري ابطال افريقيا لكرة القدم، بالفوز على ميدياما الغاني 3-صفر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة بالمسابقة.

 

وانتظر الاهلي المصري حتى الدقيقة 66 ليسجل له محمود عبد المنعم “كهربا” الهدف الأول، فيما أضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 75.

 

وفي الدقيقة 87 سجل صلاح محسن الهدف الثالث للأهلي.

 

وتضم المجموعة الرابعة كذلك، فريقي شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني، حيث انتهت مباراتهما أمس الجمعة بفوز الفريق الجزائري 3-صفر.

 

وبدأت المباراة بفرص خطيرة من جانب الفريقين، حيث أضاع الاهلي المصري فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية، حينما اصطدمت الكرة بالعارضة مرتين من تسديدة إمام عاشور وضربة رأس محمود عبد المنعم كهربا.

 

وأهدر مهاجم ميدياما فرصة تسجيل هدف لفريقه في الدقيقة الرابعة ، حينما انفرد بمرمى محمد الشناوي حارس الأهلي، لكن الأخير نجح في التصدي لتسديدته.

 

وسدد حسين الشحات لاعب الاهلي كرة داخل منطقة الجزاء، لكن حارس ميدياما أمسك بها في الدقيقة 20.

 

وأهدر هجوم الاهلي المصري أكثر من فرصة، حيث تصدى دفاع الفريق الغاني وحارس مرماه لكافة المحاولات الخطيرة من جانب الفريق المصري.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، دخل الأهلي مهاجما محاولا تسجيل هدف، فيما واصل ميدياما التزامه الدفاعي، وعدم خروجه من منطقة الجزاء إلا في هجمات مرتدة على فترات طويلة.

 

وفي الدقيقة 66 أسفر ضغط الأهلي عن هدف سجله كهربا، حيث سدد إمام عاشور كرة بتجاه مرمى ميدياما، ليحولها كهربا برأسه في الشباك.

 

وسجل الاهلي المصري هدفه الثاني عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 75، حيث تابع كرة تصدى لها حارس ميدياما من تسديدة كهربا، ليضع الكرة في الشباك.

 

ونجح الأهلي في الحفاظ على سيطرته على المباراة وتقدمه، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الاهلي 3-صفر.