دوري أبطال أفريقيا

الاهلي على مشارف دور المجموعات بـ دوري أبطال أفريقيا بفوز كبير على سان جورج

وضع فريق الاهلي المصري قدما في مرحلة المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي يحمل لقبها حاليا.

 

وحقق الاهلي انتصارا كبيرا 3 / صفر على مضيفه سان جورج الإثيوبي، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، في ذهاب دور الـ32 للمسابقة القارية.

 

وجرت المباراة على استاذ القاهرة الدولي، الذي اتفق الناديان على إقامة لقائي الذهاب والعودة عليه في وقت سابق.

 

وجاء فوز الاهلي بأقل مجهود رغم انتصاره الكبير، حيث كان بإمكانه مضاعفة النتيجة أكثر من مرة لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه عدة مرات.

 

وافتتح حسين الشحات التسجيل لمصلحة الأهلي في الدقيقة 29، ثم عاد نفس اللاعب ليحرز الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 58.

 

وأضاف (البديل) أحمد عبدالقادر الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليصبح نادي القرن في أفريقيا على مشارف التأهل لدور المجموعات في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 11 لقبا.

 

وأصبح يكفي الاهلي (حامل اللقب) الخسارة بفارق هدفين في مباراة العودة، التي تقام يوم الجمعة القادم، من أجل الصعود لمرحلة المجموعات، فيما أصبحت مهمة سان جورج شبه مستحيلة للاستمرار في البطولة، حيث يتعين عليه الفوز برباعية نظيفة على الفريق الأحمر.

 

وبدأت المباراة بهجوم متوقع من الاهلي، ولكن دون خطورة على المرمى، قبل أن يأتي أول تهديد حقيقي على مرمى سان جورج في الدقيقة 18 عن طريق محمود عبدالمنعم (كهربا)، الذي أضاع هدفا محققا بعدما سدد من داخل منطقة الجزاء في حراسة دفاع الفريق الإثيوبي، لكن الكرة علت العارضة.

 

وترجم الأهلي سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز حسين الشحات هدفا للفريق الأحمر في الدقيقة 29.

 

ومن هجمة منظمة من الجبهة اليسرى شهدت مجموعة من التمريرات المتتالية استغلها حسين الشحات بمهارة شديدة في اختراق منطقة الجزاء وأطلق تسديدة أرضية متقنة، سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

 

حاول لاعبو الأهلي استغلال حالة الارتباك التي انتابت لاعبي سان جورج عقب هدف الشحات، وسدد كهربا من داخل المنطقة في الدقيقة 32، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى لأحضان باهيرو نيجاش، حارس مرمى الضيوف.

 

وأطلق إمام عاشور قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 36، أبعدها نيجاش لركنية، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة لاختراق الدفاعات قبل أن تصل في النهاية لمحمد عبد المنعم في مواجهة المرمى، ليستقبل الكرة بتسديدة مباشرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

 

بمرور الوقت، بدأ سان جورج يتخلى عن حذره الدفاع، لكنه شن بعض الهجمات على استحياء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف الشحات.

 

إنتر ميلان يحافظ على انطلاقته المثالية بفوز ثمين على إمبولي بـ الدوري الإيطالي

 

أسرع الأهلي من إيقاعه مع انطلاق الشوط الثاني، وسدد إمام عاشور كرة خطيرة من على يمين المنطقة في الدقيقة 48، أبعدها حارس سان جورج لركنية، أسفرت عن تسديدة من رامي ربيعة، اصطدمت في العارضة.

 

وكاد محمد الشناوي يتسبب في هدف للفريق الإثيوبي، بعدما فشل في تمرير الكرة لتصل الكرة إلى أبيل ياليو، الذي سدد مباشرة في المرمى الخالي، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى.

 

وواصل سوء الحظ ملازمته للأهلي، بعدما تصدت العارضة من جديد لتسديدة من داخل المنطقة بواسطة إمام عاشور في الدقيقة 52.

 

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أهدر كهربا فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة، بعدما تسلم تمريرة بينية، ليجد نفسه وحيدا أمام المرمى، لكنه سدد بجوار القائم الأيمن وسط دهشة الجميع.

 

وترجم الأهلي سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز حسين الشحات الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 59.

 

ومن هجمة مرتدة سريعة من لاعبي النادي الاهلي انتهت بعرضية عن طريق محمود كهربا من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء تمكن حسين الشحات من ترويضها بشكل جيد ثم أطلق تسديدة قوية إلى داخل الزاوية اليمنى للمرمى.

 

وأضاع الأهلي فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 63، فمن ركلة ركنية على يمين مرمى سان جورج، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها رامي ربيعه برأسية قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن للمرمى.

 

وسدد محمود كهربا ضربة رأس غير متقنة في الدقيقة 65 من متابعة لتمريرة عرضية بواسطة معلول من الجانب الأيسر، مرت بعيدة عن المرمى، ليرد سان جورج بتسديدة من خلال داويت تيفيرا في الدقيقة 68 من خارج المنطقة، ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.

 

وسدد بيرسي تاو من على حدود المنطقة في الدقيقة 70، ذهبت بمحاذاة القائم الأيمن، فيما سدد صلاح محسن تصويبة أرضية من داخل المنطقة، كان لها باهيرو نيجاش بالمرصاد.

 

واصل الأهلي سيطرته على اللقاء، وسدد محمد مجدي أفشة من خارج المنطقة في الدقيقة 73، علت العارضة بقليل، أعقبها تسديدة في الدقيقة التالية من محمد الضاوي كريستو من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء سان جورج تصدى لها نيجاش ببراعة شديدة وأبعد الخطورة عن مرماه.

 

وتابع أحمد عبدالقادر ركنية من الجانب الأيمن في الدقيقة 78، نفذها علي معلول، ليسدد ضربة رأس، ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل، فيما سدد صلاح محسن كرة صاروخية من داخل المنطقة في الدقيقة 87، ارتدت من الحارس الإثيوبي دون أن تجد المتابع.

 

ومن مجهود فردي، أضاف أحمد عبدالقادر الهدف الثالث لمصلحة الاهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

 

وانطلق عبدالقادر من الناحية اليسرى في منتصف الملعب، حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يتبادل الكرة مع صلاح محسن، ويسدد كرة زاحفة على يسار حارس الفريق الضيف، الذي حاول التصدي لها دون جدوى لتسكن شباكه، ويطلق بعدها مباشرة حكم المباراة صافرة النهاية.