دوري أبطال أفريقيا

الاهلي يبلغ قبل نهائي دوري ابطال افريقيا على حساب الرجاء

تأهل الاهلي المصري للدور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم السبت على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

 

وتعادل الاهلي مع مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي بدون أهداف على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية في اياب دور الثمانية للمسابقة القارية.

 

ورغم المحاولات العديدة التي مارسها الرجاء لتعويض خسارته صفر/2 أمام الاهلي في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما بالقاهرة يوم السبت الماضي إلا أنها باءت جميعها بالفشل، لاسيما بعدما أضاع لاعبه يسري بوروزق ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

وضرب الفريق الأحمر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 10 ألقاب، موعدا في المربع الذهبي مع الفائز من مواجهة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري.

 

يشار إلى أن هذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يصعد خلالها نادي القرن في افريقيا للدور قبل النهائي في المسابقة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء.

 

وبدأت المباراة بضغط من جانب الرجاء الذي حاول تسجيل هدف مبكر من أجل تعويض خسارته في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، لكنه فوجئ بدفاع قوي من جانب الأهلي وحارسه محمد الشناوي.

 

ونظرا للأداء الدفاعي القوي من الجانبين، لم تشهد ربع الساعة الأولى من المباراة أي هجمات خطيرة من الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب دون تشكيل خطورة على مرمى أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء والشناوي حارس الأهلي.

 

واستحوذ الرجاء على الكرة وحاول شن العديد من الهجمات، إلا أن الاستحواذ جاء سلبيا ولم يشكل خطورة على مرمى الشناوي.

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول احتسب الحكم ضربة جزاء للرجاء بعد خطأ على أليو ديانج لاعب الأهلي في منطقة الجزاء، لكن يسري بوزوق أهدر الضربة وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وفي الشوط الثاني، واصل الرجاء محاولاته من أجل تسجيل هدف يعزز بها حظوظه في التأهل، غير أن الأهلي فرض أسلوبه على منافسه في ملعبه.

 

وانحصر اللعب في وسط الملعب، وغلب الأداء البدني على أسلوب لعب الفريقين.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بالتعادل السلبي.