دوري أبطال أفريقيا

افشة وكهربا يقودان الاهلي لفوز كبير على سانت جورج في دوري الابطال

كرر الاهلي المصري تفوقه على ضيفه فريق سان جورج الإثيوبي، بعدما حقق فوزا سهلا عليه، ليصعد رسميا لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وفاز الاهلي (حامل اللقب) 4/صفر على سان جورج، في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم الجمعة على ملعب القاهرة الدولي، في إياب الدور التمهيدي الثاني، للمسابقة القارية، التي يحمل الفريق الأحمر الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 11 لقبا.

 

وكان نادي القرن في أفريقيا فاز 3/صفر في مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين على نفس الملعب الأسبوع الماضي، ليفوز 7 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ويظفر بورقة الترشح لدور المجموعات عن جدارة واستحقاق.

 

وارتدى محمد مجدي أفشة ومحمود عبدالمنعم (كهربا) ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما سجلا أهداف الفريق الأحمر الأربعة، بواقع هدفين لكل منهما.

 

وافتتح أفشة التسجيل للأهلي في الدقيقة العاشرة من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة، بعدما وضع الكرة على يمين الحارس، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

 

وأضاف كهربا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، حيث وضع الكرة بقوة في منتصف المرمى، قبل أن يعود أفشة ويهز الشباك مجددا بالهدف الثالث في الدقيقة 39، عقب متابعته تمريرة عرضية من الجانب الأيسر بواسطة كريم الدبيس.

 

مصطفى فتحي يقود بيراميدز لفوز ساحق في دوري ابطال افريقيا

 

واختتم كهربا مهرجان أهداف الاهلي، بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 62 من ضربة رأس بعد متابعته تمريرة عرضية من الحهة اليمنى بواسطة محمد هاني، حيث وضع الكرة على يسار الحارس الإثيوبي.

 

يذكر أن هذا هو الانتصار الـ100 الذي يحققه الاهلي خلال 122 مباراة لعبها على ملعب القاهرة الدولي في جميع البطولات الأفريقية، علما بأنه الفوز رقم 173 الذي يحصده في المسابقات القارية، رافعا رصيده التهديفي بها إلى 533 هدفا.

 

كما يعد هذا هو الفوز الثاني لفريق الأهلي برباعية بيضاء، بعدما استهل مشواره في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، بالفوز على المصري البورسعيدي بتلك النتيجة.

 

وينتظر الأهلي قرعة مرحلة المجموعات، التي من المقرر أن تقام في مدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية يوم الجمعة المقبل.