الدوري الألمانيالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليالدوري الفرنسي

التوقف الدولي فرصة لأبطال الدوريات الكبرى لاستعادة الاتزان

يحاول أبطال الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى لكرة القدم في الموسم الماضي استغلال فترة التوقف الدولي الحالية من أجل استعادة اتزانهم وإعادة الهدوء إلى أروقتهم من جديد.

 

ويأتي ذلك في ظل النتائج المخيبة لحاملي ألقاب الدوري الأوروبية الخمس الكبرى (إنجلترا وايطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا) مع بداية الموسم الجديد وقبل بداية فترة التوقف الدولي الجارية.

 

وتراجعت نتائج العديد من عمالقة الساحرة المستديرة القارة العجوز قبل انطلاق الأجندة الدولية الجارية الحالية، حيث تخلت أندية مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني ونابولي الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي عن صدارتها لجدول ترتيب دورياتها المحلية في الوقت الحالي.

 

ونستعرض في السطور التالية الموقف الحالي للأندية الخمسة في مسابقات الدوري المحلية الخاصة بها قبل انطلاق فترة التوقف الدولي

 

مانشستر سيتي

رغم البداية القوية لفريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، الذي فاز في مبارياته الست الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لكن سرعان ما تراجعت نتائجه، عقب تلقيه خسارتين متتاليتين أمام وولفرهامبتون وأرسنال.

 

ويتواجد مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، المركز الثالث في ترتيب البريميرليج حاليا برصيد 18 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن توتنهام هوتسبير (المتصدر).

 

برشلونة

يعاني برشلونة من النتائج المتذبذبة في بطولة الدوري الإسباني، التي استعاد الفريق الكتالوني لقبها في الموسم الماضي، بقيادة مدربه المحلي تشافي هيرنانديز.

 

ورغم أن البارسا هو الفريق الوحيد الذي مازال محافظا على سجله خاليا من الهزائم في المسابقة حتى الآن، لكنه أهدر 6 نقاط في مبارياته التسع الأولى بالبطولة هذا الموسم، حيث حقق 6 انتصارات وتعادل في 3 لقاءات، ليحتل المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 21 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف غريمه التقليدي ريال مدريد (المتصدر).

 

باريس سان جيرمان

وجه باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي في الموسمين الماضيين، صدمة لجماهير بسبب أداءه الهزيل في المسابقة هذا الموسم، الذي شهد رحيل نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

 

تقرير يكشف موقف رابطة البريميرليج من أحداث فلسطين

 

ويتواجد سان جيرمان، الذي مازال يحاول حل أزمة تجديد عقد نجمه الأبرز الدولي الفرنسي كيليان مبابي، في المركز الثالث بترتيب البطولة برصيد 15 نقطة بعد مرور 8 مراحل على بداية الموسم، حيث اكتفى بتحقيق 4 انتصارات فقط وتعادل في 3 مباريات وتلقى خسارة وحيدة، وهو ما شكل صدمة لجماهير الفريق، التي كانت تتوقع تحسن أدائه تحت قيادة المدير الفني الإسباني لويس إنريكي، الذي خلف المدرب السابق كريستوف جالتييه في منصبه.

 

بايرن ميونخ

يحتل بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني في المواسم الـ11 الأخيرة، المركز الثالث في ترتيب البطولة الآن، عقب تحقيقه 5 انتصارات وتعادلين في مبارياته السبع الأولى هذا الموسم.

 

ويعد الفريق البافاري هو الأفضل في المستوى هذا الموسم مقارنة بباقي أبطال الدوريات الكبرى، غير أن السبب في تواجده بعيدا عن الصدارة، يرجع للانطلاقة الرائعة لفريقي بايرليفركوزن وشتوتجارت، اللذين يحتلان المركزين الأول والثاني في المسابقة حاليا.

 

نابولي

بعدما توج الموسم الماضي بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ عام 1990، وجه نابولي ضربة موجعة لجماهيره، بعد النتائج الهزيلة التي حقها في الموسم الحالي، ليبتعد كثيرا عن القمة

 

ويتواجد نابولي بقيادة مدربه الفرنسي رودي جارسيا، الذي تولى المسؤولية خلفا للوشيانو سباليتي، في المركز الخامس بترتيب البطولة برصيد 14 نقطة من 8 لقاءات، عقب تحقيقه 4 انتصارات مقابل تعادلين وخسارتين، حيث يتأخر بفارق 7 نقاط خلف ميلان، الذي يتربع على الصدارة.