دوري أبطال أفريقيا

الزمالك المصري يتعادل مع ساجرادا الأنجولي في دوري أبطال أفريقيا

تعادل الزمالك المصري مع مضيفه ساجرادا الأنجولي بدون أهداف ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا اليوم.

 

ورفع الزمالك رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث بجدول ترتيب أندية المجموعة الرابعة، وحصل ساجرادا على النقطة الأولى له ليحتل المركز الرابع في جدول الترتيب، فيما يتصدر بيترو أتلتيكو المجموعة باربع نقاط عقب فوزه 2/1 على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي، صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

 

دخل الزمالك المصري إلى المباراة بهدوء، وحاول في البداية أن يستدرج ساجرادا للمناطق الأمامية من أجل خلق المساحات في خط الدفاع، لكن مع الوقت بدأ الأبيض في منتصف الشوط الأول المبادرة والتقدم إلى الأمام غير أن الخطورة غابت عن مرمى الفريقين.

 

اتلتيكو مدريد يستعيد الانتصارات بثلاثية في أوساسونا بالليجا

وحاول الزمالك وساجرادا استغلال الكرات الثابتة، لكن حتى هذا السلاح لم يكن بالفاعلية الكافية لتهديد حارسي المرمى، وكانت الكرات بعيدة دائما عن القائمين والعارضة.

 

وحصل الزمالك على أول فرصة تجاه المرمى في الدقيقة 39 من عمر المباراة بعد لعبة تونسية خالصة بدأت بعرضية من حمزة المثلوثي ثم رأسية من سيف الدين الجزيري.

 

وأتى الرد بلعبة خطيرة من جانب ساجرادا بعد بينية خطيرة وضعت مهاجم الفريق في مواجهة محمد أبو جبل، لكن حارس مرمى الفريق الأبيض كان في الموعد، قبل أن يرفع الحكم المساعد رايته محتسبا تسلل.

 

وحصل الزمالك على فرصة في غاية الخطورة في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع للشوط الأول بعد كرة ثابتة بدأت من الجانب الأيسر عن طريق شيكابالا ثم ذهبت بين الدفاع والهجوم حتى سددها سيف الدين الجزيري قوية وأبعدها مدافع ساجرادا من أمام خط المرمى.

 

بدأ إمام عاشور الشوط الثاني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس الأنجولي حولها لركنية، وتواصلت الخطورة من الركنية حيث لعبها شيكابالا ليسددها بنشرقي في أول لمسة بعد مشاركته، ثم ارتدت من الحارس لمحمد عبد الغني الذي أطاح بها أعلى من العارضة.

 

واستمر الزحف الأبيض في الدقيقة 64 بهجمة في خطيرة أخرى بعدما وصلت الكرة إلى شيكابالا على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة أمسك بها الحارس على مرتين.

 

وأتت فرصة أخرى بعرضية من جانب أحمد أبو الفتوح على رأس حمزة المثلوثي في الدقيقة 66 ليضربها التونسي في الأرض ويتمكن الحارس من ابعادها، واستمر تألق الحارس وهذه المرة تصدى لكرة من أبو الفتوح بعد دقيقة واحدة.

 

وكاد الزمالك يقع في الفخ بالدقيقة 73 من عمر المباراة، بعدما ارتدت الكرة من دفاع الزمالك لعناصر ساجرادا لكن وقع المهاجم في مصيدة التسلل بعدما حصل على تمريرة وضعته في حالة انفراد بالمرمى.

 

وتصدى أبو جبل لهجمة مركبة في الدقيقة 78 من كرة ثابتة أبعدها لركنية، ثم نجح في التصدي للعبة خطيرة أتت من وراء اللعبة، ليستمر صمود الحارس الزملكاوي بالتصدي لتصويبة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة التالية.

 

وأنقذ أبو جبل الزمالك من جديد في الدقيقة 83 من انفراد مباشر مع كارانجا مهاجم ساجارادا الذي مر من دفاع الزمالك بغرابة شديدة، ليرد الزمالك بتسديدة من إمام عاشور من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، لكنها أتت بجوار القائم.

 

وانقذ القائم أصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع، بعد عرضية أرضية من الجانب الأيمن ذهبت إلى عمر السعيد ليسددها مباشرة على المرمى لكن القائم يتصدى، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *