دوري أبطال أفريقيا

الكشف عن لوائح الدوري الافريقي 2023

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عددا من اللوائح التنظيمية لمباريات بطولة الدوري الافريقي 2023، وفقا لتقرير صحفي اليوم الجمعة.

 

وتقام النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي خلال الفترة بين 20 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وحتى 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

 

بطولة الدوري الافريقي 2023 تشهد مشاركة 8 أندية، على رأسها الثلاثي العربي الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

 

كشف موقع “يلا كورة” الألكتروني المصري، نقلا عن مصدر داخل الكاف، عن لوائح مباريات الدوري الأفريقي 2023.

 

وتقرر لعب جميع المباريات وفقًا لنظام خروج المغلوب، وبالنسبة للدورين ربع النهائي ونصف النهائي سيتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في المباراتين.

 

وفي حالة تساوي إجمالي عدد الأهداف المسجلة في نهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية، يتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف خارج الأرض.

 

نجم دورتموند السابق على رادار الاهلي المصري

 

إذا تعادل الفريقان في مجموع الأهداف وعدد الأهداف المسجلة في نهاية الوقت الأصلي للقاء الإياب، يتم تحديد الفائز بركلات الجزاء.

 

بالنسبة للمباراة النهائية، إذا تعادل الفريقان في إجمالي عدد الأهداف وعدد الأهداف خارج الأرض في نهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية الإياب، يتم لعب شوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة ويعتبر الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف في نهاية الوقت الإضافي هو فائزا بلقب الدوري الافريقي 2023.

 

بخلاف الثلاثي العربي المذكور، يشارك أيضا كل من صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني وإنييمبا النيجيري وبترو أتلتيكو الأنغولي.

 

وأسفرت قرعة الدوري الأفريقي 2023 عن المواجهات التالية:

 

سيمبا التنزاني × الأهلي المصري.

مازيمبي الكونغولي × الترجي التونسي.

إنييمبا النيجيري × الوداد المغربي.

بيترو أتلتيكو الأنجولي × ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.