تنس

المصرية ميار شريف تكتب التاريخ في بطولة مدريد لأساتذة التنس

واصلت نجمة التنس المصرية ميار شريف كتابة التاريخ في منافسات فردي السيدات ببطولة مدريد للأساتذة، المقامة حاليا في العاصمة الإسبانية.

 

وصعدت ميار شريف لدور الثمانية في المسابقة، عقب فوزها بمجموعتين لمجموعة على منافستها البلجيكية إليسي ميرتينز في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، بدور الـ16 للمسابقة المقامة على الملاعب الترابية.

 

وفاز ميار على ميرتينز بنتيجة 6/4 وصفر/6 و6/4 في مباراة ماراثونية، لتحقق اللاعبة البالغة من العمر 26 عاما، إنجازا تاريخيا في مسيرتها مع اللعبة البيضاء، وتصبح أول مصرية تصعد إلى هذا الدور في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة.

 

رونالدو ينهي شائعات انفصاله عن جورجينا بـ قبلة

 

وكانت ميار فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في دور الـ32 للبطولة، بعدما أطاحت بمنافستها الفرنسية كارولين جارسيا، المصنفة الخامسة عالميا، بمجموعتين نظيفتين، لتحقق ثاني فوز في مسيرتها أمام أفضل 10 لاعبات على مستوى العالم، بعد فوزها على اليونانية ماريا ساكاري في الموسم الماضي.

 

وضربت ميار شريف موعدا في دور الثمانية للبطولة مع الفائز من مباراة البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالميا والروسية ميرا أندريفا.

 

وتأتي مشاركة ميار في المسابقة ضمن استعداداتها للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى هذا العام، والتي تقام في وقت لاحق من الشهر الجاري.