الدوري القطريكأس العالم

المنتخب القطري يشارك في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022

وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الدعوة إلى الاتحاد القطري لكرة القدم لمشاركة المنتخب القطري الأول في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 المقررة بقطر.

 

ويخوض المنتخب القطري التصفيات الأوروبية ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات البرتغال وصربيا وأيرلندا ولوكسمبورج وأذربيجان.

 

وفي ضوء تأهل المنتخب القطري لمونديال 2022 ممثلا للدولة المضيفة، فلن تحتسب نتائج مبارياته في ترتيب نقاط المنتخبات في المجموعة الأولى، والذي سيحدد المنتخب المتأهل مباشرة إلى بطولة قطر 2022، والمنتخب الذي سيشارك في الملحق الفاصل بتصفيات أوروبا للمونديال.

 

وتأتي مشاركة العنابي في التصفيات، في إطار إعداد منتخب البلد المضيف للنسخة المقبلة من المونديال بعد أقل من عامين من الآن.

 

وذكر الاتحاد القطري على موقعه الإلكتروني أن هذه المشاركة في التصفيات الأوروبية تمثل خطوة تعكس مكانة الدوحة على الساحة الرياضية الدولية.

 

وأعرب الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، عن سعادته لمشاركة المنتخب القطري في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال مؤكدا أن المشاركة ضمن المجموعة الأولى تعتبر فرصة مثالية لتعزيز أداء الفريق من خلال الاحتكاك بمنتخبات عالمية مثل منتخب البرتغال حامل لقب دوري الأمم الأوروبية ، والفائز ببطولة كأس أمم أوروبا 2016 ، والمنتخبات الأخرى في نفس المجموعة”

 

وأضاف: “حقق منتخبنا الوطني نجاحات هامة خلال السنوات الأخيرة، أهمها فوزه بجدارة بلقب كأس آسيا 2019 . وهذا الإنجاز يأتي تتويجا للمسيرة الناجحة للعنابي، حيث نعتزم مواصلة العمل لإيجاد كل السبل للارتقاء أكثر بأداء منتخبنا قبل خوض غمار النسخة الأولى من بطولة كأس العالم والتي ستقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي”.

 

وكان المنتخب القطري حامل لقب كأس آسيا شارك العام الماضي في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) بالبرازيل ، كما سيلعب في نسخة العام المقبل من البطولة ذاتها ، إضافة إلى مشاركته في بطولة الكأس الذهبية 2021 لأمم اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

 

ومثل هذه المشاركات الدولية خطوات مهمة لمنتخب قطر عبر المنافسة مع منتخبات عالمية مرموقة ، قبل الظهور المرتقب للفريق في المباراة الافتتاحية لمونديال قطر في 21 نوفمبر 2022 على أرضية استاد “البيت”.

 

 

تابعنا على فيسبوك

 

تابعنا على تويتر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *