فورمولا

الهولندي ماكس فيرستابن يتوج بلقب العالم لـ فورمولا-1 للعام الثالث على التوالي

توج الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1 للموسم الثالث على التوالي اليوم السبت.

 

وجاء فوز السائق، البالغ من العمر 26 عاما، باللقب، بعدما اضطر زميله المكسيكي سيرجيو بيريز، منافسه الوحيد على اللقب، للانسحاب من سباق السرعة لسباق جائزة قطر الكبرى.

 

وتورط بيريز في حادث تصادم بين ثلاث سيارات في اللفة الحادية عشرة من أصل 19 لفة على مضمار لوسيل، حيث اصطدمت به سيارة استيبان اوكون سائق البين لينتهي السباق بالنسبة لهما وأيضا لنيكو هلكنبرج سائق هاس.

 

وجاء خروج بيريز من السباق ليضمن لفيرستابن اللقب، قبل دقائق من إنهاء السباق في المركز الثالث، الذي كان سيضمن له التتويج باللقب على أي حال، حيث كان يحتاج لاحتلال أحد المراكز الستة الأولى لحصد اللقب رسميا.

 

الدوري المصري ـ فيوتشر يعزز صدارته.. والزمالك يحقق فوزه الأول

 

وهيمن السائق الهولندي بشكل كامل على فعاليات الموسم الحالي، وفاز بـ13 من أصل 16 سباقا للجائزة الكبرى، مسجلا رقما قياسيا عبر الفوز بعشرة سباقات متتالية.

 

وتوج فيرستابن باللقب قبل إقامة سباق جائزة قطر الكبرى غدا الأحد، والذي سيبدأه من مركز الانطلاق الأول.

 

وبات فيرستابن خامس سائق على مدار تاريخ فورمولا- 1 الذي بدأ قبل 73 عاما، يفوز بثلاثة ألقاب متتالية في بطولة العالم بعد خوان مانويل فانجيو الذي فاز بأربعة ألقاب متتالية بين عامي 1954 و1957 ومايكل شوماخر الذي حصد اللقب خمس مرات متتالية بين عامي 2000 و2004 وسيباستيان فيتيل الذي فاز بأربعة ألقاب متتالية بين عامي 2010 و2013 ولويس هاميلتون الذي فاز أيضا باللقب أربع مرات متتالية بين عامي 2017 و2020.