فورمولا

هاميلتون يرحل عن مرسيدس وينضم لفيراري في 2025

أعلن فريق مرسيدس مساء اليوم الخميس، أن بطل العالم 7 مرات في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 البريطاني لويس هاميلتون سيترك الفريق بنهاية هذا الموسم، مما يمهد الطريق أمامه للانضمام إلى فيراري في عام 2025.

 

وأعلن مرسيدس رحيل هاميلتون قبل انتهاء عقده، فيما أعلن فيراري انتقال السائق إليه بدءا من الموسم المقبل.

 

وترسل هذه الخطوة موجات من الصدمات في تاريخ سباقات فورمولا-1، على غرار تلك التي سببها انتقال هاميلتون من فريق مكلارين لمرسيدس موسم 2013.

 

ومع الفريق الألماني، سيطر هاميلتون على لقب بطولة العالم في فئة السائقين بسباقات فورمولا-1 ما بين عامي 2014 و2020، حيث فاز بستة من ألقابه العالمية السبعة مع مرسيدس خلال تلك الفترة، وعادل الرقم القياسي الذي سجله سائق فيراري السابق الألماني مايكل شوماخر.

 

وحاول فيراري التعاقد مع السائق البريطاني أكثر من مرة في السنوات الأخيرة ، لكن عروضه السابقة تم رفضها، لأن هاميلتون شعر أن مرسيدس فتح له طريقا أفضل لتحقيق النجاح.

 

جوزيه جوميز يتعاقد لصالح القلعة البيضاء

 

ومع ذلك، بعد موسمين محبطين مع الفريق الألماني الذي لم يتمكن من تحقيق أي فوز في فورمولا-1 منذ كانون الأول/ديسمبر 2021، يبدو أن هاميلتون قد يكون مقتنعا بالانضمام إلى الفريق الإيطالي.

 

من جانبه، أعلن فيراري انضمام هاميلتون إليه العام المقبل بعد رحيله عن مرسيدس في نهاية الموسم الحالي.

 

وذكر البطل التاريخي لبطولة العالم لسباقات فورمولا-1 في فئة الصانعين، في بيان اليوم “يسر سكوديريا فيراري أن تعلن أن لويس هاميلتون سينضم إلى الفريق عام 2025، بموجب عقد متعدد السنوات”.

 

ومن المقرر أن يستمر هاميلتون مع مرسيدس خلال الموسم الحالي، الذي ينطلق في الثاني من آذار/مارس المقبل في البحرين.

 

وبذلك، سينضم هاميلتون إلى تشارلز لوكلير، من إمارة موناكو، في فريق فيراري العام القادم، في الوقت الذي أعلن خلاله الإسباني كارلوس ساينز رحيله عن الفريق الإيطالي بنهاية الموسم الحالي.