الدوري الألماني

بايرن ميونخ ينجو من الخسارة أمام لايبزج ويمنح ليفركوزن قمة الدوري الالماني منفردا

أفلت بايرن ميونخ من هزيمة محققة على ملعب مضيفه لايبزج في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، ليتعادل معه في الوقت القاتل.

 

وتعادل بايرن ميونخ، حامل اللقب في المواسم الـ11 الأخيرة بالبطولة 2/2 مع لايبزج، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة السادسة من بوندسليجا.

 

وانفرد فريق باير ليفركوزن بصدارة البوندسليجا بفضل فوزه على مضيفه ماينز 3 /صفر.

 

وتقدم شتوتجارت للمركز الثاني بجدول ترتيب البوندسليجا بفوزه على مضيفه كولون 2 /صفر… في الوقت الذي ابتعد فيه هايدنهايم الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء، خطوة عن منطقة الخطر بفوزه على ضيفه يونيون برلين 1 /صفر كما فاز فولفسبورج على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2 /صفر كما فاز بوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه بوخوم 3 /1.

 

وعلى ملعب (ريد بول ارينا)، أنهى لايبزج شوط المباراة الأول متقدما بهدفين دون رد عن طريق البلجيكي لويس أوبيندا في الدقيقة 20 والفرنسي كاستيلو لوكيبا في الدقيقة 26.

 

وبدا أن النادي البافاري في طريقه لتلقي الهزيمة الأولى هذا الموسم، لكنه انتفض في الشوط الثاني ورد بهدفين كفلا له نقطة التعادل.

 

ريال مدريد يهزم جيرونا وينتزع من برشلونة صدارة الدوري الاسباني

 

وحصل بايرن ميونخ على ضربة جزاء ترجمها الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا هاري كين إلى هدف أول في الدقيقة 57، معلنا عن الهدف الثامن له في البوندسليجا، والتاسع على مستوى كافة المسابقات منذ قدومه من صفوف توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

 

وتكفل الجناح الدولي ليروي ساني بتسجيل الهدف الثاني لبايرن ميونخ في الدقيقة 70، ليحاول كلا الفريقين خطف النقاط الثلاث في الدقائق المتبقية من المباراة، ولكن دون جدوى.

 

وأصبح الفريق البافاري في المركز الثالث برصيد 14 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما ابتعد بفارق نقطتين خلف بايرليفركوزن (المتصدر).

 

في المقابل، ارتفع رصيد لايبزج، الذي يحلم بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، إلى 13 نقطة في المركز الخامس.