تنس

آندي موراي ينضم إلى قائمة المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات جراند سلام للتنس في موسم 2022 ، اليوم الخميس منح “وايلد كارد” للنجم البريطاني آندي موراي للمشاركة في البطولة.

 

وبذلك سيشارك آندي موراي، المصنف الأول على العالم سابقا، في بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الـ 14 في مسيرته.

 

وقال آندي موراي في بيان :”أنا متحمس حقا للعودة إلى اللعب في أستراليا المفتوحة وممتن لكريج وباقي الفريق على منحي هذه الفرصة.”

 

وأضاف آندي موراي في تصريحات لموقع الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين “قضيت بعض الأوقات الرائعة في أستراليا وأنا ألعب أمام الجماهير المدهشة ولا أطيق انتظار العودة إلى الملاعب في ملبورن بارك.”

 

وحقق آندي موراي البالغ من العمر 34 عاما 48 انتصارا في بطولة أستراليا للتنس مقابل 13 هزيمة وقد وصل إلى الدور النهائي 5 مرات.

 

بالصور .. لاعبات التنس الأكثر تقدما خلال 2021

 

 

وكانت آخر مشاركة ل آندي موراي في بطولة أستراليا في عام 2019 وقد خسر أمام روبرتو باوتيستا أجوت في مباراة امتدت لـ 5 مجموعات في الدور الأول.

 

وكان آندي موراي قد خضع لجراحة في أعلى الفخذ بعد مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2019 ، ويحتل حاليا المركز 134 في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين علما بأنه حقق خلال مسيرته حتى الآن 46 لقبا في بطولات تنس المحترفين.

 

وقال كريج تايلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة ” آندي موراي يعرف بروحه القتالية وحماسه وعشقه للعبة التنس. يسعدني الترحيب به مجددا في ملبورن في يناير”.

 

وتفتتح منافسات التنس في الموسم الجديد 2022 في 1 يناير حيث تنطلق بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين وتستمر منافساتها حتى يوم 9 يناير.

 

كذلك تقام بطولة أديلايد الدولية 1 بين 3 و9 يناير وتقام بطولة ملبورن بين 4 و 9 من يناير وتليها بطولة أديلايد الدولية 2 بين 10 و15 يناير كما تقام بطولة سيدني بين 10 و15 من الشهر نفسه.

 

أما بطولة أستراليا المفتوحة للتنس فتنطلق مبارياتها في 17 يناير وتستمر حتى 30 من نفس الشهر في ملبورن.

 

وفرض الثلاثة الكبار ، رةجيه فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش ورافاييل نادال، هيمنتهم على لقب بطولة أستراليا منذ عام 2004 باستثناء لقبين فقط أحرزهما الروسي مارات سافين والسويسري ستانيسلاس فافرينكا في عامي 2005 و2014 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *