دوري أبطال أفريقياكأس العالم للأندية

بعد الطرد والإنذار الثاني ــ الكشف عن موقف ثنائي الأهلي من مباراة الهلال السوداني

شهدت مباراة الأهلي ضد فلامنجو حصول خالد عبدالفتاح، ظهير أيمن الفريق المصري على بطاقة حمراء، فيما نال زميله محمد عبدالمنعم الإنذار الثاني في مسيرته ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم.

 

وخسر الأهلي 2/4 أمام فلامنجو في مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية في مسابقة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا في المغرب، ليكتفي نادي القرن في أفريقيا بالحصول على المركز الرابع في المونديال.

 

وكشف مصدر من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن موقف ثنائي دفاع الأهلي من المشاركة في المباراة القادمة في دوري أبطال إفريقيا، على خلفية مباراة فلامنجو خلال مونديال الأندية.

 

وتنص القواعد على عدم تطبيق عقوبات الإيقاف الواردة من البطولات القارية إلى كأس العالم للأندية، بينما يحدث العكس، حيث تطبق إيقافات كأس العالم للأندية في المباراة القارية اللاحقة.

 

وتعرض خالد عبد الفتاح للطرد المباشر في الدقيقة 69، إثر عرقلته للمهاجم المنفرد، حيث احتسبت اللعبة ركلة جزاء في البداية ولكن بعد المراجعة اتضح أن المخالفة من خارج المنطقة ليطرد اللاعب.

 

في المقابل، تلقى محمد عبد المنعم إنذاره الأول في المباراة والثاني في البطولة، وذلك في الدقيقة 28، ليتعرض للإيقاف أيضا، بعد إنذاره الأول أمام ريال مدريد في نصف النهائي.

 

وأوضح مصدر من كاف لموقع (في الجول) الألكتروني “الإيقاف للطرد المباشر يتم تطبيقه في المباراة القارية التالية”.

 

وأضاف “هذا لا ينطبق على تراكم الإنذارات. الإيقاف يتم تفعيله إذا كان ناتجا عن بطاقة حمراء أو إذا أدان تقرير الحكم لاعبا ليسفر عن عقوبة لاحقة”.

 

بذلك يغيب خالد عبد الفتاح المباراة المقبلة للنادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني، بينما يلعب محمد عبد المنعم بصورة طبيعية.

 

ويلعب الأهلي أمام الهلال السوداني في الجولة الثانية لدور المجموعات، بعد تأجيل جولته الأولى أمام القطن الكاميروني لانشغاله في مونديال الأندية.