دوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكيكريستيانو رونالدوليونيل ميسي

بنزيمه يعانق المجد في لقائه الـ600 مع الملكي

ارتقى الفرنسي كريم بنزيمه، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، لصدارة جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم.

 

وسجل بنزيمه هدفين لريال مدريد في مواجهة مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، مساء اليوم الثلاثاء، بدوري أبطال أوروبا.

 

وفاز مانشستر سيتي 4-3 على ضيفه ريال مدريد في مباراة ممتعة في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في استاد الاتحاد اليوم الثلاثاء.

 

وارتقى بنزيمه لصدراة ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا، ويأتي خلفه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ الألماني، برصيد 13 هدفا حيث ودع مع فريقه البطولة، فيما حل الإيفواري سيباستيان هيلير، نجم أياكس أمستردام الهولندي، في المركز الثالث، برصيد 11 هدفا.

 

وبحسب شبكة (أوبتا) للإحصائيات، فإن بنزيمه سجل 41 هدفا لريال مدريد هذا الموسم في مختلف المسابقات، وأصبح خامس لاعب يصل إلى 40 هدفا أو أكثر في تاريخ النادي الملكي في موسم واحد.

 

وأضافت الشبكة: “كريم بنزيما أصبح الخامس في قائمة تضم كريستيانو رونالدو، وبوشكاش ودي ستيفانو وهوجو سانشيز”.

 

وأحرز بنزيمه هدفه الأول في شباك السيتي اليوم في الدقيقة 33، ثم في الدقيقة 82 من ركلة جزاء سددها على طريقة ”بانينكا“ الشهيرة.

 

كما خاض النجم الجزائري الأصل اليوم مباراته رقم 600 مع ريال مدريد في جميع المسابقات.

 

وبوصوله للهدف الـ14 في المسابقة القارية هذا الموسم أصبح بنزيمه متساويا مع رقم ليونيل ميسي في موسم 2011-2012، لكنه يتأخر بفارق ثلاثة أهداف عن الرقم القياسي الذي حققه البرتغالي كريستيانو رونالدو موسم 2013-2014 مع ريال مدريد.

 

وأمام المهاجم الفرنسي فرصة كبيرة لتحطيم هذا الرقم في مباراة العودة في سانتياجو برنابيو، وكذلك في حال تأهل ريال مدريد إلى النهائي إذا ما تجاوز مانشستر سيتي في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة لقبل النهائي.

 

من جانبه، ذكر موقع (سكواكا) للإحصائيات إن المهاجم البالغ عمره 34 عاما سجل 7 أهداف في مباريات قبل النهائي في تاريخ مشاركاته بالبطولة متجاوزا الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 6 أهداف في هذا الدور تحديدا وبالطبع كلها مع فريقه السابق برشلونة الإسباني.

 

وتساوى بنزيمه مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ في عدد الأهداف التي سجلها كل منهما في الدور قبل النهائي ولكل منهما سبعة أهداف، بينما سجل رونالدو 13 هدفا في هذا الدور في تاريخ مشاركاته في البطولة.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الريال ومان سيتي بالعاصمة الإسبانية مدريد في الرابع من مايو المقبل، فيما سيلعب ليفربول الإنجليزي مع فياريال الإسباني في المباراة الأخرى بذهاب قبل النهائي في أنفيلد غدا الأربعاء.