الدوري الألماني

بوروسيا دورتموند يضم مارسيل سابيتسر من بايرن ميونخ

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الاثنين رسميا تعاقده مع لاعب الوسط النمساوي مارسيل سابيتسر قادما من صفوف بايرن ميونخ.

 

وانضم مارسيل سابيتسر، القائد الثاني للمنتخب النمساوي البالغ عمره 29 عاما، إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد يمتد حتى يونيو 2027.

 

وسينضم مارسيل سابيتسر لبعثة دورتموند في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل المشاركة في المباريات الودية المقرر خوضها هناك، بحسب ما أكد سيباستيان كيل المدير الرياضي للفريق.

 

وقال سيبستيان كيل “مارسيل سابيتسر لاعب صاحب خبرة يلعب في أعلى المستويات على الساحة الدولية منذ سنوات، إنه يلائم الصورة التي نتطلع إليها تماما، لاعب وسط ارتكاز سيعزز قدراتنا على مستوى الدفاع والهجوم، كلاعب يجيد اللعب داخل منطقة الجزاء”.

 

وأضاف “مارسيل يتمتع ببنيان قوي ويشكل تهديدا مستمرا على مرمى الخصم، نحن على قناعة بأنه سيصبح عنصرا مهما في فريقنا بفضل شخصيته، وسيساعدنا في أن نصبح أكثر فاعلية، خاصة في المباريات الصعبة”.

 

وشارك سابيتسر في 185 مباراة بالبوندسليجا مع لايبزج وبايرن وسجل 34 هدفا وصنع 29 تمريرة حاسمة، كما سجل 4 أهداف وسجل 7 تمريرات حاسمة خلال 29 مباراة بدوري أبطال أوروبا ، كم سجل خمسة أهداف وصنع هدفين في الدوري الأوروبي.

 

وشارك مارسيل سابيتسر في 71 مباراة مع منتخب النمسا وسجل 14 هدفا، ولعب في الموسم الماضي معارا إلى مانشستر يونايتد وشارك معه في 18 مباراة على مستوى كافة المسابقات وسجل 3 أهداف قبل أن تتسبب الإصابة في إيقاف مسيرته مع الفريق الإنجليزي في مايو الماضي.