دوري أبطال أفريقيا

تجربة تشيلسي تلهم مدرب صن داونز قبل مواجهة الأهلي المصري

يحل فريق الأهلي المصري ضيفا على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، عصر بعد غد السبت، في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

وتشابكت حسابات المجموعة الثانية، حيث يتصدر الهلال السوداني الترتيب برصيد 9 نقاط، وخلفه صن داونز 7 نقاط، ثم الأهلي 4 نقاط، والقطن الكاميروني بلا رصيد حتى الآن.

 

وقبل 48 ساعة من اللقاء المرتقب في بريتوريا، استلهم رولاني موكوينا مدرب صن داونز، تجربة نادي تشيلسي الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وألقاب أوروبية بالجملة خلال السنوات الأخيرة.

 

وصرّح موكوينا عبر شبكة EWN الجنوب أفريقية بقوله “هناك فوارق كبيرة مع الأهلي على مستوى التاريخ والإمكانيات المادية”.

 

واستدرك “لكن لحسن الحظ يدير نادي صن داونز أسرة تدعم الفريق بكل قوة، وتأمل أن يكون الفريق أحد أعظم الأندية في قارة أفريقيا، وتكون له أيضا سمعة عالمية”.

 

وأشار المدرب الجنوب أفريقي بقوله “تشيلسي على سبيل المثال، أنفق الكثير من المال ليصل إلى مكانته الحالية”.

 

وبات النادي اللندني من أقطاب الكرة الإنجليزية والأوروبية منذ بدء حقبة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش في 2004، حيث فاز بالعديد من الألقاب منها الدوري الإنجليزي 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين، والدوري الأوروبي في مثلهما.

 

وطالب مدرب صن داونز في ختام تصريحاته بمنح فريقه وقتا لاكتساب خبرات اللعب في دوري أبطال أفريقيا، مؤكدا أنه فخور بالعمل مع هذه المجموعة من اللاعبين.

 

كذلك أصبح بطل جنوب أفريقيا من أعتى أندية القارة السمراء خلال السنوات الأخيرة، حيث توج بلقب دوري الأبطال عام 2016 على حساب الزمالك المصري بالفوز 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.