كأس العالم

تونس تضع قدما في مونديال قطر 2022

وضع منتخب تونس قدما في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر العام الحالي بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه منتخب مالي.

 

وفاز المنتخب التونسي 1/صفر على مضيفه المنتخب المالي في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وقدم موسى سيسيكو مدافع مالي الفوز على طبق من ذهب لنسور قرطاج، حيث أحرز هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 35.

 

وبات يكفي منتخب تونس التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة التي ستجرى على ملعب (حمادي العقربي) في العاصمة التونسية، يوم الثلاثاء القادم، من أجل الصعود للمونديال.

 

حاول منتخب تونس منذ انطلاقة اللقاء مباغتة الدفاع المالي، فقام بمحاولة هجومية في الدقيقة الرابعة عن طريق سيف الدين الجزيري، الذي طالب بركلة جزاء، معتبرا أن كرته لمست يد أحد مدافعي أصحاب الأرض، لكن الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما أمر بمواصلة اللعب.

 

وفي الدقيقة الثامنة، أرسل نعيم السليتي كرة في عمق دفاعات مالي، لكن الحارس مونكورو كانا سباقا للكرة وخطفها قبل يوسف المساكني.

 

بدأ منتخب مالي ياخذ بزمام الأمور في الدقيقة 18 بمحاولة هجومية خطيرة، عن طريق عبد الله ديابي، لكن تصويبة الأخير وجدت الحارس المتألق البشير بن سعيد.

 

وأتيحت لمنتخب مالي فرصة ثمينة لافتتاح النتيجة في الدقيقة 28، عن طريق دوكيلاس الذي كان في مكان مناسب للتسجيل، لكنه صوب بقوة بعيدا عن مرمى البشير.

 

فرصة رد عليها منتخب تونس عن طريق محمد علي بن رمصان في الدقيقة 32، حين انفرد بالحارس إبراهيم مونكورو الذي تالق أمام التصويبة القوية لبن رمضان وأنقذ مرماه من هدف بدا محققا.

 

وفي الدقيقة 35 وإثر تبادل كروي بين لاعبي مالي في مناطقهم الدفاعية، ضغط يوسف المساكني على موسى سيسيكو الذي أعاد الكرة بقوة لحارسه والذي كان متقدما، لتسكن الكرة في الشباك مهديا تونس هدف اللقاء الوحيد.

 

وبعد قبول الهدف بنيران صديقة حاول منتخب مالي تعديل النتيجة في الدقيقة 37، لكن محمد دراجر أنقذ الموقف وأبعد الكرة إلى ركنية.

 

تواصلت متاعب منتخب مالي بإشهار الحكم الإثيوبي بطاقة حمراء في وجه موسى سيسيكو في الدقيقة 40، بسبب عرقلته لسيف الدين الجزيري، حين كان منفردا بالحارس مونكورو.

 

ولم يستغل نعيم السليتي في الدقيقة 42 الكرة الثابتة في مكان مناسب للتسجيل، حيث صوب فوق مرمى منكورو، لينتهي الشوط الأول بتقدم نسور قرطاج.

 

مع انطلاقة  الشوط الثاني قام مدرب المنتخب المالي محمد ماجاسوبا بثلاث تغييرات بحثا عن اعطاء نفس جديد لفريقه خصوصا في ظل النقص العددي .ونزل نسور مالي للهجوم بحثا عن التعديل .فحاول اداما  تراوري في الدقيقة 51 مباغتة  الحارس البشير بن سعيد بتصويبة قوية من بعيد لكن كرته مرت بجانب المرمى بقليل .

 

وكاد منتخب مالي ان يعدل  النتيجة في الدقيقة 62 اثر خروج غير موفق للحارس البشير بن سعيد لكن الدفاع التونسي كان يقظا وانقذ الموقف ليخرج الكرة من مناطقه . وفي الدقيقة 65 اقحم المدير الفني لمنتخب تونس جلال القادري المهاجم ياسين الخنيسي مكان سيف الدين الجزيري الذي كان وراء خروج الورقة الحمراء للمالي موسى سيسيكو .

 

وبقي منتخب مالي يلهث وراء التعديل لكنه اصطدم بدفاع تونسي حصين . وفي الدقيقة 72 حاول يوسف المساكني مباغتة الحارس ابراهيم مونكورو لكن كرته مرت فوق مرمى الحارس مونكورو .

 

وفي الدقيقة 81 كاد منتخب تونس ان يقبل هدف التعادل على اثر خروج غير موفق للحارس البشير بن سعيد .. وفي الدقيقة 84  اقحم مدرب تونس جلال القادري  مرتضى بن وناس مكان نعيم السليتي وانيس بن سليمان مكان يوسف المساكني .

 

وتميزت محاولات منتخب مالي بالتسرع وقلة التركيز وهو ما جعله يفشل في الوصول الى التعديل امام جماهيره العريضة التي امتلأ بها  ملعب 26 مارس بباماكو لتنتهي المباراة بفوز ثمين لمنتخب تونس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *