دوري أبطال أفريقيا

خسارة الاهلي ــ ماذا كتبت صحف جنوب أفريقيا بعد انتصار صن داونز

جاءت خسارة الاهلي الكبيرة أمام صن داونز لتقلص آمال الفريق الأحمر في الصعود للأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، في الوقت الذي احتفت فيه الصحف الرياضية في جنوب أفريقيا، بالفوز الذي حققه فريق ماميلودي صن داونز على الفريق المصري

 

وفاز صن داونز الجنوب أفريقي 5/2 على الأهلي، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس السبت في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

وتوقف رصيد الأهلي عند 4 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة، خلف كل من صن داونز (المتصدر) برصيد 10 نقاط، الذي ضمن التأهل رسميا لدور الثمانية، والهلال السوداني، صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط، فيما يبقى القطن الكاميروني دون رصيد من النقاط في قاع الترتيب.

 

ونلقي الضوء في السطور التالية، أبرز ما جاء في عناوين الصحف الجنوب أفريقية بعد الفوز الكبير الذي حقق صن داونز.

 

ركزت الصحيفة kickoff على تقدم صن داونز المبكر على الأهلي، فقط بعد 3 دقائق، مضيفة أن سجل أهداف المضيف لم يتوقف في الشوط الأول، حيث وصل الفريقان إلى غرفة الملابس بعد 45 دقيقة، بنتيجة (3-1).

 

الصحيفة وصفت هدف بيرسي تاو في الشوط الثاني بـ”شريان النجاة”، مستدركة أن الأهلي لم يتمكن من الحفاظ على آماله بعد استقبال الحارس محمد الشناوي، هدفين إضافيين.

 

وكتبت صحيفة iol أن صن داونز، الفائز باللقب عام 2016، تفوق على الأهلي، نادي القرن في أفريقيا بخمسة أهداف مقابل هدفين.

 

وأكدت الصحيفة الجنوب أفريقية أنه بعد خسارة الاهلي صاحب 10 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، فإن الفريق بات يواجه على حد وصفها، خطر الإقصاء من دور المجموعات، في ظل جمع 4 نقاط فقط قبل جولتين فقط على النهاية.

 

من جانبها، أشارت صحيفة  thesouthafrican إلى أن الفوز الساحق على الأهلي، يجعل من ماميلودي صن داونز فريقًا يستحق لقب “5 نجوم”، في تلميح إلى الأهداف الخمسة التي سجلها المضيف في مرمى ضيفه.