دوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال أفريقيا ــ الرجاء يواصل انطلاقته المثالية ويسحق سيمبا في عقر داره  

واصل الرجاء البيضاوي المغربي انطلاقته الرائعة في المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كاسحا على مضيفه سيمبا التنزاني.

 

وسحق الرجاء البيضاوي، الفائز باللقب 3 مرات، مضيفه سيمبا 3/صفر، اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، في العاصمة التنزانية دار السلام.

 

وسجل ثلاثية الرجاء في مباراة اليوم حمزة خابا، وسفيان بنجديدة، وإسماعيل مقدم (من ركلة جزاء) في الدقائق 30، و83، و85 على الترتيب.

 

ورفع الرجاء رصيده إلى 6 نقاط ليعود لصدارة المجموعة الثالثة، بعد أن كان حوريا كوناكري الغيني خطفها لساعات، بينما بقي سيمبا بلا رصيد في قاع المجموعة، بعدما تلقى الهزيمة الثانية على التوالي.

 

وكان الرجاء قد اكتسح ضيفه فيبرس الأوغندي 5/صفر في الجولة الأولى للمجموعة الأسبوع الماضي.

 

وفي نفس المجموعة، كان حوريا تعادل مع مضيفه فيبرس بدون أهداف في وقت سابق من اليوم ضمن نفس المجموعة.

 

وأكمل فيبرس المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد طرد عيسى موبيرو.

 

وبذلك يحتل حوريا المركز الثاني بـ4 نقاط خلف الرجاء، ويأتي فيبرس في المركز الثالث بعدما حصد أولى نقاطه اليوم.

 

ولحساب المجموعة الأولى، عاد بترو أتلتيكو الأنجولي بفوز ثمين بنتيجة 2-1 من ملعب مضيفه فيتا كلوب الكونغولي (ملعب الشهداء) مساء اليوم ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

 

أحرز ثنائية بترو أتلتيكو تياجو أزولاو وأنديرسون كروز في الدقيقتين 32 و64 على الترتيب، بينما وقع إريك كابوي على هدف فيتا كلوب الوحيد قبل النهاية بـ8 دقائق.

 

وتساوى بترو أتلتيكو مع شبيبة القبائل في صدارة المجموعة الأولى بـ4 نقاط لكل منهما.

 

كما يتقاسم الوداد البيضاوي وفيتا كلوب المركز الأخير بلا رصيد من النقاط، لكن كل منهما لعب مباراة واحدة فقط، إذ تأجلت مواجهتهما في الجولة الافتتاحية لظروف مشاركة الفريق المغربي في كأس العالم للأندية.

 

وكان شبيبة القبائل فاز على الوداد 1-صفر أمس الجمعة في الجولة الثانية.