تنس

رافاييل نادال يعود أخيرا بعد غياب 3 أشهر

بعد أن غاب نجم التنس الإسباني رافاييل نادال عن الملاعب طوال ثلاثة أشهر، أعلن أنه قرر العودة إلى الملاعب في ديسمبر المقبل.

 

وأكد رافاييل نادال مشاركته في بطولة مبادلة التي تستضيفها أبوظبي بين 16 و18 ديسمبر المقبل.

 

ويتعافى النجم رافاييل نادال، المصنف الأول على العالم سابقا، في الوقت الحالي من إصابة في القدم، وقال إنه يعيش “أيام أكثر إيجابية” خلال استعداداته للعودة إلأى ملاعب التنس.

 

وفي حديثه خلال حدث ترويجي في العاصمة الفرنسية باريس، قال رافاييل نادال البالغ من العمر 35 عاما إنه يخطط للتنافس في بطولة مبادلة في أبوظبي قبل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى في الموسم المقبل.

وبعد الانتهاء من المشاركة في أبوظبي، يتوجه رافاييل نادال إلى أستراليا لخوض بطولة استعدادية لأستراليا المفتوحة التي تنطلق في ملبورن في 17 يناير .

 

وكشف نادال أنه غاب تماما عن الملاعب منذ شهر، لكنه يتدرب حاليا لمدة ساعة ونصف الساعة يوميا.

 

وقال نادال :”لا أعرف تحديدا متى سأعود. لكنني يمكنني قول إنني أهدف للعودة عبر بطولة أبوظبي في ديسمبر وبعدها بالطبع أبدأ موسمي في يناير.”

 

وأضاف :”مازلت بحاجة إلى التحسن فيما يتعلق بالإصابة، لكنني أتدرب بالفعل لساعة ونصف في كل يوم وهذا أمر إيجابي.”

 

وتابع :”أكون في بعض الأيام أفضل من أيام أخرى، لكنني أصبحت أعيش أيام إيجابية أكثر من الأيام السلبية. لذلك أنا على المسار الصحيح.”

 

وكانت آخر مشاركة لرافاييل نادال في بطولة “سيتي المفتوحة” في واشنطن في السادس من أغسطي، وقد خسر حينذاك أمام الجنوب أفريقي لويد هاريس.

 

وفي حالة مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة، يأمل رافاييل نادال في تعزيز سجله في بطولات جراند سلام حيث يتطلع إلى إحراز اللقب رقم 21 له.

 

وإلى جانب نادال، الحائز على 20 لقبا في بطولات جراند سلام خلال مسيرته الاحترافية، ودينيس شابوفالوف وكاسبر رود، تشهد بطولة مبادلة مشاركة النجمة البريطانية الشابة إيما رادوكانو.

 

وتعثرت إيما رادوكانو بشكل واضح بعد المفاجأة المدوية التي فجرتها قبل أشهر بإحراز لقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

 

لكن النجمة الرومانية سيمونا هاليب قالت إنها ليست لديها أي شك في قدرات إيما رادوكانو وقدرتها على تطوير مستواها من جديد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *