هاري كينالدوري الألماني

رسميا .. بايرن ميونخ يعلن ضم هاري كين من توتنهام

أعلن نادي بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الالماني لكرة القدم اليوم السبت رسميا ضم النجم هاري كين من توتنهام.

 

وأوضح بايرن ميونخ عبر موقعهن الرسمي على الانترنت أنه تعاقد مع هاري كين بعقد يستمر حتى عام 2027 .

 

وقال هاري كين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قبيل صدور بيان بايرن ميوخ، “حان وقت الرحيل الآن”، مودعا بذلك توتنهام.

 

وذكرت تقارير إعلامية أن قيمة الصفقة تتجاوز 100 مليون يورو (110 ملايين دولار) وهو ما يشكل رقما قياسيا في الدوري الألماني (بوندسليجا).

 

سبب مشادة جوارديولا وهالاند في مباراة بيرنلي ضد مان سيتي

 

وقال كين في بيان نشره بايرن ميونخ عبر موقعه على الإنترنت :”سعيد للغاية بأن أكون جزءا من بايرن الآن. بايرن واحد من أكبر الأندية في العالم، ودائما ما كنت أقول إنني أرغب في التنافس وإثبات نفسي على أعلى مستوى خلال مسيرتي.”

 

وأضاف :”النادي معروف بعقلية الفوز – إنه شعور جيد للغاية أن أتواجد هنا.”

 

وسيرتدي هاري كين القميص رقم “9” مع بايران ميونخ.

 

وفي أغلب فترات الموسم الماضي، حاول بايرن ميونخ اللعب بدون مهاجم صريح، لكن الفريق انتزع لقب الدوري الألماني بالكاد عبر المرحلة الأخيرة، وغاب عن مستوياته المعهودة في دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا.

 

ولا شك في أن مهمة هاري كين ستتمثل في تعويض رحيل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي انتقل إلى برشلونة الإسباني قبل عام واحد.

 

ووصل هاري كين إلى ميونخ أمس الجمعة للخضوع للفحص الطبي، وبعدها وقع عقدا تردد أنه سيحصل بموجبه على 25 مليون يورو في الموسم الواحد.

 

وكان أولي هوينيس، الرئيس السابق لبايرن ميونخ، قد صرح في عام 2017 قائلا إنه لا يوجد لاعب في العالم يستحق دفع 100 مليون يورو لضمه.

 

لكن بايرن ميونخ قرر الآن اللحاق بركب الصفقات الضخمة، التي نشطت فيها أندية الدوري الإنجليزي الممتاز وغيرها لسنوات، في ظل المخاوف من تراجع العملاق البافاري.

 

ويعد هاري كين أبرز هدافي المنتخب الإنجليزي وكذلك توتنهام، وكان من المفترض أن يستمر عقده مع النادي الإنجليزي حتى عام 2024 وهو ما يعني أنه كان من الممكن أن يرحل بدون مقابل في العام المقبل، حيث لم يجدد عقده مع توتنهام.

 

وقال يان-كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ :”كانت عملية طويلة، لكننا الآن سعداء بأن هاري كين سيرتدي قميص بايرن ميونخ على الفور.”

 

وأضاف :”كان هاري كين لاعب الأحلام بالنسبة لنا منذ البداية. هو يتناسب معنا بشكل مثالي من حيث الجوانب المتعلقة بكرة القدم والشخصية.”

 

وأضاف :”لاعبو قلب الهجوم من الطراز العالمي دائما ما شكلوا عاملا مهما في أبرز إنجازات بايرن ميونخ، ونحن نثق في أن هاري كين سيواصل قصة النجاح هذه. يمكن لجماهيرنا التطلع إلى واحد من أفضل الهدافين.”

 

ولم يجر استبعاد أن يسجل هاري كين مشاركته الأولى مع بايرن ميونخ عبر المباراة المقررة اليوم السبت أمام لايبزج في كأس السوبر الألماني، لكن المرجح هو أنه سيسجل مشاركته الأولى عبر أولى مباريات بايرن ميونخ في الموسم الجديد من الدوري الألماني، والمقررة أمام فيردر بريمن يوم الجمعة المقبل.