الدوري الألماني

رودي فولر المدرب المؤقت لمنتخب ألمانيا: لا ينبغي الخوف من مواجهة فرنسا

قال رودي فولر مدير المنتخب الألماني لكرة القدم، والذي يساهم في القيادة الفنية للفريق بشكل مؤقت، للاعبي الفريق إنه لا ينبغي لأحد أن يخشى مواجهة المنتخب الفرنسي وصيف بطل كأس العالم 2022 ، وذلك في الوقت الذي يبحث فيه الاتحاد الألماني عن مدرب جديد للمنتخب.

 

وأعلن الاتحاد الألماني أمس الأحد رحيل هانزي فليك عن منصب المدير الفني للمنتخب الألماني، وذلك عقب هزيمة الفريق أمام نظيره الياباني 1-4 أمس الأول السبت في مباراة ودية.

 

وكانت الهزيمة هي الثالثة للمنتخب الألماني على التوالي وجاءت استمرارا لسلسلة من النتائج المتواضعة للمنتخب الألماني.

 

وسيتولى قيادة المنتخب الألماني في مباراته الودية المقررة أمام نظيره الفرنسي غدا الثلاثاء في دورتموند، رودي فولر مدير المنتخب وهانيس فولف مدرب منتخب تحت 20 عاما ومساعده ساندرو فاجنر.

 

وقال رودي فولر ، الذي سبق له تدريب المنتخب الألماني بين عامي 2000 و2004 :”يجب أن نستعيد رصيدنا (لدى الجماهير).”

 

ولن تكون مهمة المنتخب الألماني سهلة أمام نظيره الفرنسي الذي يقوده كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

 

فلم يحقق المنتخب الألماني أي فوز على نظيره الفرنسي منذ أن فاز عليه في دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2014، التي انتهت بتتويج المنتخب الألماني بالبطولة تحت قيادة يواخيم لوف.

 

وبعدها التقى الفريقان بعضهما البعض ست مرات، شهدت أربعة انتصارات لفرنسا وتعادلين.

 

ومع ذلك، أبدى رودي فولر ثقته في أن المنتخب الألماني، بتواجد لاعبين أمثال إيلكاي جوندوجان ومارك-أندري تير شتيجن وأنتونيو روديجر وجوشوا كيميش، يمكن أن يؤدي بشكل أفضل، بل ويجب عليه ذلك.

 

وأضاف فولر :”يمكن للاعبين أن يفعلوها، هم جميعا من أندية قمة، يظهرون فيها قدراتهم، وأتوقع نفس الشيء في مباراة الغد.”

 

وتابع رودي فولر :”أمامنا مباراة أمام أفضل منتخب في أوروبا في الوقت الحالي. وستكون المهمة صعبة. لكننا نظل منتخب ألمانيا”.

 

وقد يفتقد المنتخب الألماني جهود نيكلاس زوله الذي يغيب عن الفريق الآن لظروف إنجاب طفله الثاني.

 

وبدأ الاتحاد الألماني يواجه ضغوطا لتعيين مدرب جديد للمنتخب الأول قبل وقت كاف من كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) التي تستضيفها ألمانيا.

 

ويرحب الكثيرون بتعيين يورجن كلوب، المدير الفني الحالي لليفربول الإنجليزي، لكن جوليان ناجلسمان يعد المرشح الأبرز.

 

وكان الاتحاد الألماني قد عين فليك مديرا فنيا للمنتخب في 2021 بعد أن قرر يواخيم لوف الرحيل عن المنصب بعد فترة طويلة قاد فيها الفريق للتتويج بلقب كأس العالم 2014 .

 

وتعرض المنتخب الألماني للهزيمة الثالثة على التوالي هذا العام، ليعلن الاتحاد الألماني أمس الأحد الاستغناء عن خدمات فليك، بعد أن قاد المنتخب لأربعة انتصارات فقط خلال آخر 17 مباراة.