الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا

ريال بيتيس يفلت من فخ مايوركا بالدوري الإسباني

أفلت ريال بيتيس من فخ ضيفه ريال مايوركا، وحافظ على تواجده وسط الكبار في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وتغلب ريال بيتيس 2 / 1 على ريال مايوركا، اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة.

 

وارتفع رصيد بيتيس، الذي حقق فوزه الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة، إلى 46، ليتواجد في المركز الثالث بترتيب البطولة، وينعش آماله في التواجد بالمراكز الأربعة الأولى المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

إنتر ميلان يتلقى هزيمة محرجة على ملعبه

في المقابل، توقف رصيد ريال مايوركا، الذي تلقى خسارته العاشرة في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 26 نقطة في المركز السادس عشر، بفارق 6 نقاط أمام مراكز الهبوط، ومازال يمتلك مباراة مؤجلة.

 

وتقدم ريال بيتيس عن طريق أليكس مورينو في الدقيقة 25، لكن فيدات موريكي أدرك التعادل لمايوركا في الدقيقة 75.

 

ولم يهنأ مايوركا بهدف التعادل كثيرا، بعدما أحرز البرازيلي ويليان خوسي الهدف الثاني لبيتيس في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

 

وكان أشبيلية عاد لنزيف النقاط بالبطولة وأضاع نقطتين ثمينتين في صراعه للتتويج باللقب، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1/1 مع مضيفه إسبانيول في وقت سابق اليوم الأحد. في نفس المرحلة بالبطولة.

 

وبقي أشبيلية، الذي تعادل للمرة الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة،  في المركز الثاني بترتيب البطولة برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف ريال مدريد الذي يتربع على الصدارة منفردا.

 

في المقابل، رفع إسبانيول، الذي حصد 3 نقاط فقط في لقاءاته الستة الأخيرة بالبطولة، رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث عشر.

 

وبادر أشبيلية بالتسجيل عن طريق رافا مير في الدقيقة 36، غير أن سيرخي داردير أدرك التعادل لإسبانيول في الدقيقة 50.

 

وتلقت محاولات الفريق الأندلسي للتقدم في النتيجة مرة أخرى لضربة موجعة، بعدما تلقى لاعبه الفرنسي جيوليس كوندي بطاقة حمراء في الدقيقة 76، لحصوله على الإنذار الثاني.

 

ويأتي هذا التعادل، ليوقف إسبانيول سلسلة هزائمه على ملعبه (ياور 8) مع أشبيلية، والتي استمرت في مبارياتهما الثلاث الأخيرة ببطولة الدوري الإسباني.

 

ويرجع آخر تعثر لأشبيلية أمام إسبانيول على هذا الملعب قبل مواجهة اليوم إلى يناير 2017، عندما تغلب الفريق الكتالوني 3/1 على نظيره الأندلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *