الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يخالف التوقعات أمام برشلونة في الكلاسيكو

فجر ريال مدريد مفاجأة في مواجهة غريمه التقليدي برشلونة خلال مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين عملاقي الكرة الإسبانية اليوم السبت في المرحلة السابعة من الليجا، وتغلب عليه في عقر داره بالكامب نو 3 / 1 .

وقبل المباراة، كانت المؤشرات ترشح برشلونة لتحقيق نتيجة إيجابية في ظل توهج الفريق الكتالوني بعد انتصاره الكبير في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا أمام فرينكفاروزي المجري 5 / 1 يوم الثلاثاء الماضي، وكذلك في ظل تراجع المعنويات في ريال مدريد الذي تلقى هزيمتين متتاليتين على ملعبه أمام قادش صفر / 1 في الدوري الإسباني وأمام شاختار دونيتسك الأوكراني 2 / 3 في دوري الأبطال.

لكن ريال مدريد نجح في فرض شخصيته وحقق انتصارا ثمينا على ملعب غريمه برشلونة ليستعيد توازنه في الوقت المناسب قبل مواصلة المشوار في دوري الأبطال.

وافتتح فيدريكو فالفيردي التسجيل لريال مدريد بعد أربع دقائق فقط من بداية المباراة ثم سجل النجم الشاب المتألق أنسو فاتي هدف التعادل لبرشلونة بعدها بثلاث دقائق فقط، ليكون رابع أهداف فاتي في الدوري.

وفي الشوط الثاني، حسم ريال مدريد المباراة لصالحه بهدفين سجلهما سيرجيو راموس من ضربة جزاء في الدقيقة 63، والنجم الكرواتي لوكا مودريتش في الثواني الاخيرة من المباراة.

وانتزع ريال مدريد حامل اللقب، الذي يدربه المدير الفني زين الدين زيدان، صدارة الليجا رافعا رصيده إلى 13 نقطة بينما تجمد رصيد برشلونة عند سبع نقاط في المركز العاشر، وقد تلقى الفريق الذي يدربه الهولندي رونالد كومان الهزيمة الثانية على التوالي بعدما خسر في المرحلة السادسة أمام خيتافي صفر / 1 .

وحقق ريال مدريد بذلك الانتصار للمرة الثانية على التوالي في مباريات الكلاسيكو أمام غريمه برشلونة، حيث كان قد تغلب عليه 2 / صفر في جولة الإياب بالدوري في الموسم الماضي.

ونجح زين الدين زيدان في تخفيف الضغوط الهائلة التي واجهها في الأيام الماضي خاصة بعد أن كان الفريق الملكي على وشك تلقي هزيمة مهينة أمام شاختار دونيتسك.

وجاءت الهزيمة في مباراة اليوم في الوقت الذي يتأهب فيه برشلونة للمواجهة الأخرى المرتقبة أمام يوفنتوس بطل إيطاليا يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري الأبطال، بينما يتأهب الريال للقاء بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني يوم الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *