محمد صلاحالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباكريستيانو رونالدو

صلاح يتطلع لتأمين صدارته لقائمة الهدافين وقيادة (الريدز) لقمة البريميرليج مؤقتا

بعد مساهمته في تأهل ليفربول للمباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه، يسعى النجم الدولي المصري محمد صلاح لمواصلة مسيرته الناجحة مع فريقه ليفربول في الموسم الحالي، الذي يسعى خلاله لقيادة الفريق الأحمر نحو التتويج بـ(الرباعية التاريخية) هذا الموسم.

 

ويخوض ليفربول مواجهة من العيار الثقيل، ربما ستشكل تأثيرا في صراع المنافسة المحتدم بينه وبين مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، وذلك حينما يستضيف توتنهام هوتسبير، في التاسعة إلا الربع مساء غد السبت بتوقيت القاهرة في المرحلة السادسة والثلاثين للمسابقة.

 

ويرغب ليفربول في اعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي – ولو بصورة مؤقتة – من أجل تشديد الخناق على مانشستر سيتي، حيث يحتل الفريق الأحمر المركز الثاني في ترتيب المسابقة برصيد 82 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف الفريق السماوي (المتصدر)، الذي يستضيف نيوكاسل يونايتد بعد غد الأحد في نفس المرحلة.

 

ويلعب صلاح المباراة بمعنويات مرتفعة، لاسيما بعد تسلمه أول أمس جائزة أفضل لاعب بإنجلترا خلال الموسم الحالي من جمعية الكتاب البريطانيين، والتي حصل عليها للمرة الثانية في مسيرته بالملاعب الإنجليزية.

 

وبات يتعين على صلاح العودة لهز الشباك من جديد، من أجل إحكام قبضته على قائمة هدافي البريميرليج هذا الموسم، لاسيما بعد توقفه عن التسجيل في مباراتي الفريق الأخيرتين بالبطولة أمام إيفرتون ونيوكاسل.

 

ومازال صلاح يتربع على صدارة هدافي البطولة العريقة في الموسم الحالي برصيد 22 هدفا، لكن الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه الكوري الجنوبي هيونج سون مين، نجم توتنهام هوتسبير، تقلص إلى 3 أهداف فقط قبل 4 مراحل على نهاية الموسم.

 

كما دخل النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو في صراع الهدافين أيضا، بعدما رفع رصيده إلى 18 هدفا، قبل خوضه آخر مباراتين مع فريقه مانشستر يونايتد في البريميرليج هذا الموسم.

 

ويطمح صلاح لزيارة مرمى الفريق اللندني من جديد، بعدما ابتعد عن شباكه في آخر لقائين بين الفريقين، والتي كان آخرها مباراتيهما في جولة الذهاب بالبطولة هذا الموسم، التي انتهت بالتعادل 2/2 في ديسمبر الماضي.

 

كما يتطلع (الفرعون المصري) للتسجيل في شباك الأندية اللندنية مرة أخرى، بعد انقطاع لمدة تزيد عن 4 أشهر، وبالتحديد منذ هدفه في تشيلسي في الثاني من يناير الماضي.

 

ويحمل صلاح الرقم القياسي كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلا للأهداف في شباك أندية العاصمة البريطانية برصيد 14 هدفا، متجاوزا الرقم السابق الذي كان يحمله ستيفن جيرارد أسطورة (الريدز).

 

من ناحية أخرى، يدرك ليفربول، الساعي للتتويج بالبريميرليج وكأس إنجلترا ودوري الأبطال بعد حصوله على كأس الرابطة هذا الموسم، أن حصد النقاط الثلاث أمام توتنهام سيساهم بشكل كبير في مضاعفة الضغوط على مانشستر سيتي، الذي تلقى لطمة قوية بخروجه من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال أمام ريال مدريد الإسباني.

 

ورغم ذلك، فإن مهمة فريق المدرب الألماني يورجن كلوب لن تكون سهلة أمام توتنهام، صاحب المركز الخامس برصيد 61 نقطة من 34 مباراة، الذي يسعى للتواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب البطولة المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم القادم.

 

ويدور صراع عنيف بين توتنهام وأرسنال للدخول في المربع الذهبي للبريميرليج، في ظل تأخر فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي بفارق نقطتين فقط خلف فريق (المدفعجية)، الذي يحتل المركز الرابع.

 

صلاح أمام توتنهام

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف التمريرات الحاسمة
15 9 4 2 8 1