الدوري الألماني

في ظهور توخيل الأول ــ بايرن ميونخ يستعيد قمة البوندسليجا بفوز كبير على بوروسيا دورتموند

استعاد بايرن ميونخ صدارة جدول ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا)، عقب فوزه الكبير على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند.

 

وفاز بايرن ميونخ 4/2 على ضيفه دورتموند، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب (أليانز أرينا) معقل الفريق البافاري، ضمن منافسات المرحلة الـ26 للمسابقة.

 

وشهدت المباراة الظهور الأول للمدرب توماس توخيل، المدير الفني الأسبق لفريق بوروسيا دورتموند، الذي تولى قيادة بايرن ميونخ مؤخرا، خلفا للمدرب يوليان ناجلسمان.

 

وافتتح بايرن التسجيل مبكرا في الدقيقة 13 بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز السويسري جريجور كوبيل، حارس مرمى دورتموند، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه.

 

وأضاف النجم المخضرم توماس مولر الهدفين الثاني والثالث لمصلحة بايرن في الدقيقتين 18 و24 على الترتيب، فيما سجل الفرنسي كينجسلي كومان الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 50.

 

وأحرز إيمري تشان الهدف الأول لمصلحة بوروسيا دورتموند في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، فيما تكفل دونيايل مالين بتسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 90.

 

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد بايرن، حامل لقب المسابقة في المواسم العشرة الأخيرة، إلى 55 نقطة في القمة، متفوقا بفارق نقطتين على دورتموند، الذي تراجع للمركز الثاني.