ليونيل ميسي

في فوز الارجنتين على بنما ــ ليونيل ميسي يصل للهدف الـ800

في ظهوره الأول بعد قيادته منتخب الارجنتين للتتويج بكأس العالم، واصل الساحر ليونيل ميسي تدوين اسمه بحروف من ذهب في عالم كرة القدم.

 

ووصل ميسي للهدف رقم 800 في مسيرته الكروية سواء مع الأندية أو منتخب الارجنتين، بعدما قاد فريق (راقصو التانجو) للفوز 2/صفر على ضيفه منتخب بنما، في مباراة ودية جرت بينهما في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة.

 

وانتظر ليونيل ميسي حتى الدقيقة 89 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب (المونومينتال) في العاصمة الأرجنتيني بوينس آيريس، ليسجل هدفه التاريخي، عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة، مسجلا الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

 

وكان ميسي قام بصناعة الهدف الأول للأرجنتين في اللقاء، الذي أحرزه زميله تياجو ألميدا في الدقيقة 78، وسط أجواء احتفالية من الجماهير الأرجنتينية التي ملأت المدرجات احتفالا بحصول الفريق على كأس العالم للمرة الثالثة.

 

وكانت هذه هي المبارة الأولى التي يلعبها منتخب الأرجنتين منذ تتويجه بمونديال قطر 2022، عقب فوزه بركلات الترجيح على نظيره الفرنسي خلال المباراة النهائية للبطولة في 18 ديسمبر الماضي.

 

وخلال مشواره مع كرة القدم، أحرز ميسي 672 هدفا مع فريقه السابق برشلونة الإسباني في مختلف المسابقات، فيما سجل 29 هدفا مع فريقه الحالي باريس سات جيرمان بجميع البطولات، بينما وصل إلى هدفه الـ99 مع منتخب الأرجنتين.

 

ولا يتفوق على ميسي في عدد الأهداف الدولية حاليا سوى الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو (120 هدفا) والإيراني علي دائي (109 أهداف).