كأس العربكأس العالم

كأس العرب | العراق يفلت من الهزيمة أمام عمان في مواجهة مثيرة باستاد الجنوب

أفلت المنتخب العراقي من هزيمة مبكرة في بطولة كأس العرب “فيفا قطر 2021” التي انطلقت منافساتها اليوم في الدوحة وتعادل مع نظيره العماني 1 / 1 اليوم الثلاثاء في استاد الجنوب، أحد الاستادات التي تستضيف نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

 

وكانت المباراة الأولى في البطولة قد شهدت فوز منتخب تونس على نظيره الموريتاني 5 / 1 في المجموعة الثانية، بينما أقيمت مباراة العراق وعمان ضمن المجموعة الأولى التي تشهد اليوم أيضا مباراة منتخب قطر مع منتخب البحرين.

 

وتقدم المنتخب العماني بهدف سجله صلاح اليحياني من ضربة جزاء في الدقيقة 78 وكادت المباراة أن تنتهي بفوز عمان لكن منتخب العراق أبى الهزيمة وتعادل في الوقت القاتل.

 

وجاء هدف التعادل لمنتخب العراق في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة وسجله حسن عبد الكريم جبار من ضربة جزاء.

 

اقرأ أيضا : 

 

كأس العرب | 30 صورة من حفل افتتاح استثنائي ومبهر في استاد البيت المونديالي

 

كأس العرب | قطر تهزم البحرين بعد حفل افتتاح مبهر في استاد البيت المونديالي

 

كأس العرب | تونس تؤكد عقدة موريتانيا بفوز كبير في المباراة الأولى

 

وكان المنتخب العراقي هو الفريق الأفضل من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي خلال الشوط الأول للمباراة بينما كثف المنتخب العماني تركيزه خلاله على التأمين الدفاعي لتفادي اهتزاز الشباك والحفاظ على فرصته في تحقيق نتيجة إيجابية.

 

واختلف الحال بشكل كبير خلال الشوط الثاني، حيث قدم المنتخب العماني صحوة هجومية وتفوق في الاستحواذ وكاد أن يسجل في أكثر من مناسبة خاصة بعد طرد ياسر صفاء قاسم من صفوف المنتخب العراقي في الدقيقة 68 لحصوله على الإنذار الثاني، لكن التقدم جاء من خلال ضربة جزاء ونجح المنتخب العراقي بعدها في تفادي الهزيمة عبر ضربة جزاء أخرى قبل ثوان من إطلاق صافرة النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *