دوري أبطال أفريقيا

كاف يتحدث عن تتويج الاهلي بلقب دوري ابطال افريقيا

ألقى الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الضوء على تتويج الاهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

 

وقاد محمد عبدالمنعم، مدافع الأهلي، الفريق الأحمر لقلب تأخره صفر/1 أمام الوداد في الشوط الأول من لقاء الإياب، الذي جرى بملعب (محمد الخامس)، إلى تعادل بطعم الفوز 1/1، بعدما أحرز هدفا للفريق الأحمر في الشوط الثاني، ليستعيد نادي القرن في أفريقيا عرشه الذي فقده الموسم الماضي لمصلحة الفريق المغربي، مستفيدا من فوزه 2/1 في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب القاهرة الدولي الأسبوع الماضي.

 

وفي تقرير لكاف نشره على موقعه الرسمي عن مباراة العودة، أوضح الاتحاد القاري أن عبدالمنعم، تابع ركلة ركنية نفذها التونسي علي معلول من الناحية اليمنى، حيث تواجد على القائم الأول، وسدد ضربة رأس رائعة، وسط فرحة هيسترية من جماهير الأهلي القليلة التي تواجدت في المدرجات.

 

أشار كاف إلى أن الأهلي من خلال هذا التتويج، مسح دموعه بعد خيبة الأمل التي لحقت به بخسارته اللقب القاري المرموق على نفس الملعب أمام ذات الفريق العام الماضي، حينما خسر صفر/2 أمام الوداد.

 

11 رقما في رحلة اللقب الـ11 ــ الاهلي أسطورة مصرية

 

أوضح كاف أن الأهلي حرم (وداد الأمة) من أن يصبح أول فريق مغربي يحتفظ بلقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين، كما منعه أيضا من الانفراد بالرقم القياسي كأكثر الأندية المغربية فوزا بالبطولة المرموقة، والتي يتقاسمها حاليا مع غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي برصيد 3 ألقاب.

 

وفي نهاية التقرير، أكد الاتحاد الأفريقي أن المباراة كانت مثل الديربيات العربية الكلاسيكية، التي لم تخل من المشاكسات بين لاعبي الفريقين، الذين سنحت لهم القليل من الفرص على مدار الشوطين، لكن المعركة كانت هائلة في خط الوسط.

 

أما الحساب الرسمي لكاف على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، فكتب “اللقب الحادي عشر، الأهلي بطلا لدوري أبطال أفريقيا 2023/2022، مجدُ جديد يضاف إلى ماض حافل”.