دوري أبطال أفريقياالدوري التونسي

(كاف) يصدر عقوبات ضد الترجي والصفاقسي والنجم الساحلي

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عقوباته على عدد من الفرق قبل انطلاق الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري الأبطال والكونفيدرالية.

 

وقرر كاف اليوم الإثنين معاقبة فريق الترجي بطل تونس بخوض مباراتين دون جماهير وتغريمه 20 ألف دولار.

 

وتأتي تلك العقوبة التي فرضها (كاف) على “شيخ الأندية التونسية” بسبب شغب أنصاره في مباراته أمام غريمه المحلي النجم الساحلي بدوري أبطال أفريقيا.

 

وقال كاف في بيان، إن لجنة الانضباط “قررت معاقبة الترجي بخوض المباراتين المقبلتين على أرضه خلف أبواب مغلقة بسبب الأعمال غير المقبولة لمشجعيه”.

 

وسيخوض الترجي مباراتيه ضد شباب بلوزداد الجزائري بالجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال، ومواجهة دور الثمانية بالمسابقة دون حضور جمهور.

 

وكان الترجي ضمن بالفعل التأهل إلى الأدوار الإقصائية في البطولة التي توج بها أعوام 1994 و2011 و2018 و2019.

 

واتهم الاتحاد الأفريقي جماهير الترجي بسوء السلوك بسبب إلقاء مقذوفات على أرض الملعب في مباراتيه ضد غريمه النجم الساحلي بالجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أفريقيا يومي 26 فبراير الماضي و12 مارس الجاري.

 

وأوضح الاتحاد الأفريقي، أن الترجي تلقى سابقا عقوبة مع إيقاف التنفيذ لارتكاب مشجعيه تصرفات مماثلة أمام الأهلي المصري في الدور قبل النهائي لنسخة دوري الأبطال الماضية.

 

كما عاقبت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي النجم الساحلي بخوض مباراة دون جمهور وغرامة مالية 10 آلاف دولار، بسبب شغب جماهيره في مباراتيه ضد الترجي.

 

وسيخوض النجم الساحلي، الذي ودع بالفعل دوري أبطال أفريقيا، مباراته ضد جوانينج جلاكسي البوتسواني بالجولة الختامية من دور المجموعات دون حضور مشجعين.

 

وقرر كاف أيضا معاقبة فريق الصفاقسي التونسي بغرامة مالية قدرها 16 ألف دولار؛ بسبب إلقاء مشجعيه مقذوفات على أرض الملعب في مباراة الفريق أمام بيراميدز المصري بدور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية).

 

وودع الصفاقسي، الذي يمتلك ثلاثة ألقاب في البطولة، كأس الاتحاد الأفريقي.