محمد صلاحإيرلينج هالاندالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيروبرت ليفاندوفسكيليونيل ميسينجوم

لابورتا يتحدث عن ضم صلاح ونجوم البارسا يرفضون ميسي

تفاعل خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني مع الأنباء التي ربطت فريقه بضم نجم كبير الصيف المقبل سواء محمد صلاح أو روبرت ليفاندوفسكي.

 

وقال لابورتا، خلال تصريحاته لإذاعة “راك 1” الكتالونية حول إمكانية تعاقد فريقه مع صلاح أو (ليفا)، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين: “لا أريد الخوض في التفاصيل، لكن صلاح وليفاندوفسكي لاعبين كبار”.

 

وعن إمكانية التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني،  أوضح لابورتا: “بالنظر للمطالب المالية والظروف الاقتصادية لا يمكننا أن نفعل ذلك، فهي صفقة بعيدة المنال الآن، ولم ألتق بهالاند أو بأي شخص قريب منه”.

 

وحول إمكانية عودة الهداف التاريخي للنادي الكتالوني، الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي رحل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لينضم لباريس سان جيرمان الفرنسي، قال لا بورتا في تصريحات أخرى نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “إمكانية عودة ميسي إلى ملعب كامب نو؟ لم أتلق أي رسالة من ليو أو من ممثليه بشأن العودة. الحقيقة أننا في الوقت الحالي لا نفكر في هذا الأمر”.

 

وأضاف: “نحن نبني فريقا شابا، جنبا إلى جنب مع بعض الأشخاص من أصحاب الخبرات، لكن ليو يظل ليو. إنه أفضل لاعب في العالم”.

 

وأكمل: “ميسي يستحق الاحترام كلاعب وكشخص، لكن في الوقت الحالي لا يوجد أي اتصال ولا أتحدث معه. لا يوجد اتصال شخصي. إنه في باريس ولكنني أتذكره بمودة”.

 

من ناحية أخرى، ذكرت تقارير إخبارية أن عدد من نجوم برشلونة يرفضون فكرة عودة ميسي إلى الفريق في الفترة المقبلة.

 

ورحل ميسي عن برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد علاقة استثنائية مع العملاق الكتالوني استمرت لمدة 21 سنة، منها 17 سنة مع الفريق الأول، لينتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، بعد فشل تسجيله وفقا لقواعد الدوري الإسباني.

 

وعانى ميسي من سلسلة من النتائج السلبية مع سان جيرمان، بالإضافة إلى عدم قدرته على التأقلم في الفريق، ما أثار التكهنات حول إمكانية عودته إلى برشلونة في الموسم المقبل.

 

صحيفة “إل ناسيونال” الإسبانية فجرت مفاجأة من العيار الثقيل أمس الثلاثاء، بعدما كشفت أن حارس المرمى الألماني مارك أندريه تير شتيجن، والمهاجم الشاب أنسو فاتي، والمدافع الإسباني جيرارد بيكيه، يرفضون بشدة فكرة عودة ميسي إلى برشلونة.

 

وتوترت العلاقة بشدة بين ميسي وبيكيه، بعد رحيل الساحر الأرجنتيني عن برشلونة في الصيف الماضي، رغم أنهما كانا زميلين في فرق الناشئين قبل الانتقال للفريق الأول، وذلك بسبب ما تردد عن أن المدافع الإسباني اعتبر رحيل النجم الأرجنتيني أفضل قرار لصالح البارسا.

 

بيكيه رفض أيضا فكرة تخفيض قيمة راتبه قبل رحيل ميسي، ولكنه وافق على تخفيضه لاحقاً بعد رحيل قائد منتخب (راقصو التانجو)، ما اعتبره اللاعب الأرجنتيني السبب في رحيله عن برشلونة.

 

وزادت التكهنات حول توتر العلاقة بين اللاعبين، عندما تجاهل ميسي دعوة بيكيه في جلسة العشاء التي أقامها في برشلونة مؤخراً للاحتفال بعيد ميلاد تشافي هرنانديز، المدير الفني الحالي للفريق الكتالوني.

 

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن رفض شتيجن وفاتي لعودة ميسي يأتي بسبب أن علاقتهما به لم تكن على ما يرام خلال فترة تواجد اللاعب في قلعة (كامب نو).

 

ويرفض فاتي فكرة التنازل عن الرقم 10 الذي ورثه من ميسي عقب رحيله في الصيف الماضي إلى فريق العاصمة الفرنسية، والذي يمهد له ليكون النجم الأول للفريق في السنوات المقبلة.